سورية

الاحتلال التركي اعتدى بـ15 قذيفة هاون ومدفعية على قريتين في ريف منبج … الجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويستهدف مواقعهم بالمدفعية الثقيلة بريف إدلب

| حماة- محمد أحمد خبازي – دمشق- الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس، استهداف مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه من الميليشيات المسلحة في ريف إدلب الجنوبي، تزامناً مع شن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك غارات مكثفة على نقاط انتشار مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية على حين اعتدت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها على قريتين في ريف مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

مصدر ميداني أكد لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب دكت بالمدفعية الثقيلة أمس، مواقع للإرهابيين في محيط الرويحة وكنصفرة بريف إدلب الجنوبي، موضحاً أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت اعتدت أمس بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمنطقة خفض التصعيد، ما استدعى من الجيش الرد عليها بالنيران المناسبة.

وفي البادية الشرقية، شن سلاح الجو الحربي السوري والروسي المشترك، غارات مكثفة على نقاط انتشار خلايا تنظيم داعش في عدة قطاعات.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي استهدف مواقع للدواعش ونقاط انتشارهم في منطقة جبل العمور بريف حمص الشرقي، وفي بادية دير الزور الغربية.

من جهة ثانية، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن قوات الاحتلال التركية والفصائل الموالية لها قصفت بنحو 15 قذيفة هاون ومدفعية، قريتي الصيادة ويالنلي في ريف منبج ضمن مناطق سيطرة مسلحي ما يسمى «مجلس منبج العسكري» التابع لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، بريف حلب الشرقي، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

إلى ذلك، أجرت قوات الاحتلال الأميركية بمشاركة «قسد» تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في قاعدة الاحتلال غير الشرعية بحقل العمر النفطي شرقي دير الزور، لرفع الجاهزية القتالية للقوات، تحسباً من أي هجمات محتملة، حسبما ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة.

كما أجرت قوات الاحتلال تدريبات عسكرية بمشاركة الطيران الحربي، في قاعدة الاحتلال الأميركي غير الشرعية بحقل «كونيكو» للغاز بريف دير الزور الشمالي، حيث استخدم خلالها الذخيرة الحية، وضرب أهداف وهمية، وذلك وفقاً لما ذكرته المصادر.

وفي سياق آخر ذكرت المصادر أن الاحتلال الأميركي نفذ فجر أمس عملية إنزال جوي برفقة «قسد» استهدفت أحد المنازل في قرية الدحلة ضمن مناطق سيطرة المليشيات في ريف دير الزور الشرقي، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين القوات المداهمة وعناصر من خلايا تنظيم داعش داخله قبل أن يقدم مسلحو التنظيم على تفجير المنزل المفخخ في وقت سابق.

وادعت المصادر أن العملية أسفرت عن مقتل 5 من خلايا تنظيم داعش هم شخص يبلغ من العمر 40 عاماً وابنه 17 عاماً، و2 من منطقة البوكمال و1 من قرية البوليل، بالإضافة لاعتقال 2 آخرين وهم مسؤولين عن عمليات تفجير المفخخات في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن