شؤون محلية

النقابة تدعم وصول حقوقيين متميزين قادرين على العطاء في المجلس … فارس لـ«الوطن»: عدد كبير من المحامين ترشحوا إلى مجلس الشعب

| محمد منار حميجو

كشف نقيب المحامين الفراس فارس أن عدداً كبيراً من المحامين رشحوا أنفسهم إلى انتخابات مجلس الشعب التي سوف تجري في الخامس عشر من الشهر القادم من دون أن يذكر تفاصيل أخرى عن عدد المحامين الذين ترشحوا، مؤكداً أن النقابة تدعم المحامين والقضاة والحقوقيين الذين رشحوا أنفسهم إلى مجلس الشعب باعتبار أن الدور التشريعي في المجلس هو دور أساسي ومهم جداً.

وفي تصريح لـ«الوطن» أشار إلى أن النقابة عندما أصدرت بياناً في بداية فترة الترشح إلى المجلس وذلك من باب التشجيع والدعم للمحامين والقضاة والحقوقيين في ترشيح أنفسهم إلى المجلس وذلك حتى يكون لهم دور مهم في هذا الدور التشريعي، مضيفاً: من هذا المنطلق فإن النقابة تدعم وصول زملاء متميزين قادرين على العطاء والتمثيل الصحيح في المجلس، معرباً عن أمله بأن يصل في الدور القادم الحقوقيون المتميزون الذين لديهم قدرة على القيام بهذا العمل.

وكانت نقابة المحامين قد دعت في بيان لها من يجد نفسه مؤهلاً من المحامين للترشح والمشاركة الفاعلة في الانتخاب، مشيراً إلى أن المحامين ونقابتهم يدركون أهمية الاستحقاقات الدستورية وإنجازها في أوقاتها المحددة وأهمية العمل من أجل الصالح العام للمجتمع والأفراد.

وفي تصريح سابق لنقيب المحامين لـ«الوطن» أكد أن النقابة سوف تعقد العديد من الندوات الحوارية مع مجموعة من المحامين لتحفيز المحامين الراغبين في الترشح وإعطائهم عدة أفكار عن العمل التشريعي والانتخابات وأهمية المشاركة فيها.

وبدأت منذ أيام الحملات الانتخابية للمرشحين إلى مجلس الشعب التي كانت في بدايتها خجولة في ظل التوقعات بأن تزداد وتيرتها خلال الأيام القادمة.

وفي موضوع آخر كشف فارس أنه تم تمديد عمل اللجنة الخاصة بمناقشة مشروع قانون النقابات الموحد، مشيراً إلى أنه في اللجنة الحالية تم ضم نقباء المحامين والمهندسين والأطباء كأعضاء فيها، مشيراً إلى أن اللجنة تدرس حالياً مشروع القانون.

يذكر أن مشروع قانون النقابات الموحد أثار جدلاً كبيراً وخصوصاً بين النقابات وخصوصاً فيما يتعلق بموضوع استقلال النقابات ما أدى إلى إعادة دراسة مشروع هذا القانون نتيجة الاعتراضات والانتقادات الكبيرة التي طالت هذا المشروع قبل أن يرى النور.

وفي موضوع آخـر أشار فارس إلى أن النقابة تحضّر حالياً لمؤتمرها العام السنوي القادم، مشيراً إلى أن هناك العديد من الأمور التي تتم مناقشتها سيتم طرحها في المؤتمر القادم، متوقعاً بأن تكون هناك زيادة جيدة لرواتب المحامين المتقاعدين، إضافة إلى أنه سـوف تتم مناقشة العديد من القضايا المالية الأخرى في المؤتمر، وكذلك العديد من الأمور الأخرى التي تخص المحامين بما في ذلك المطالب التي طالبوا بها في مؤتمرات فروع النقابة في المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن