عربي ودولي

استهدفت قوات الاحتلال في دير البلح والبريج واشتباكات في رفح … المقاومة الفلسطينية تواصل عملياتها ومحور «نتساريم» تحت نيرانها

| وكالات

تواصلت عمليات المقاومة الفلسطينية في مختلف محاور القتال في غزة تصدياً لقوات الاحتلال المتوغلة في القطاع، إذ استهدفت الفصائل الفلسطينية في اليوم 243 من عملية «طوفان الأقصى» قوات العدو في دير البلح والبريج، وسط قطاع غزة، وخاضت اشتباكات ضارية في رفح، جنوب القطاع.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهدافها جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع «D9» بقذيفة «الياسين 105»، محلية الصنع، شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، في حين أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، استهدافها بعددٍ من عبوات «أبابيل» المقذوفة تجمعات قوات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأكدت السرايا أن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم بمدينة رفح جنوبي قطاع، وذلك بالأسلحة المناسبة والمضادة للدروع، وتبّنت السرايا قصف تموضع لجنود الاحتلال على خط الإمداد في محور «نتساريم» جنوب مدينة غزة، بقذائف «الهاون» من العيار الثقيل.

كتائب شهداء الأقصى، أعلنت بدورها، استهداف حشود قوات الاحتلال المتوغلة شرق مخيم البريج، برشقة صاروخية من نوع «107»، وبالصواريخ القصيرة المدى وقذائف «الهاون»، استهدفت الكتائب قوات الاحتلال المتمركزة في محور «نتساريم» في مدينة غزة، ونشرت شهداء الأقصى مشاهد توثق استهدافها قوات الاحتلال المتموضعة في محور «نتساريم» برشقة صاروخية عيار«107» وقذائف «الهاون» من عيار «60» النظامي.

كذلك، نشرت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، مشاهد من عمليتها المشتركة مع كتائب شهداء الأقصى، التي جرى خلالها استهداف موقع «كيسوفيم» العسكري الإسرائيلي شرقي المحافظة الوسطى من القطاع.

من جهتها، أكدت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، دكها تجمعاً وحشوداً لقوات الاحتلال المتواجدة جنوبي شرقي مخيم البريج برشقة صاروخية من نوع «107»، في حين أعلن المتحدث باسم كتائب المقاومة الوطنية- قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أبو خالد، عن سلسلة عمليات نفذتها القوات في عدّة محاور قتال.

وأكد أبو خالد استهداف إحدى ناقلات الجند الإسرائيلية، قرب دوار أبو العيد في حي السلطان غربي مدينة رفح، وإصابتها بشكل مباشر بقذيفة مضادة للدروع، أدت إلى تدميرها ووقوع من فيها بين قتيل وجريح، وأشار إلى أن وحدة المدفعية في قوات الشهيد عمر القاسم استهدفت موقع إسناد «صوفا» العسكري الإسرائيلي شرقي رفح، بصواريخ من عيار «107» قصيرة المدى، التي «أصابت أهدافها بدقة».

وقصفت وحدة المدفعية، بالاشتراك مع سرايا القدس تجمعات قوات الاحتلال في محور «نتساريم»، بقذائف «الهاون» من العيار الثقيل، والتي «أصابت أهدافها»، وفق ما شدّد عليه أبو خالد، وتمّ توثيق هذه العملية المشتركة في مقاطع مصوّرة.

وفي الوقت الذي تواصل فيه المقاومة الفلسطينية تنفيذ عملياتها تصدياً لمحاولات التوغل الإسرائيلي، أقرّ جيش الاحتلال بإصابة 10 عسكريين جراء المعارك الدائرة عند مختلف المحاور في القطاع، خلال الساعات الـ24 الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن