سورية

أكد لسفير الصين عمق وتجذّر العلاقات بين «البعث» والشيوعي الصيني … الحديد: الرئيس الأسد يقود الإصلاح وفق رؤية ومنهجية جديدتين

| الوطن

أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي إبراهيم الحديد خلال استقباله أمس، سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق شي هونغوي، عمق وتجذّر العلاقات بين الحزب والحزب الشيوعي الصيني، وشدد على القواسم المشتركة التي تربط بين الحزبين والشعبين الصديقين، والحرص على تعزيز التعاون.

وحسب ما نشر موقع الحزب على موقعه الرسمي قال الحديد: «إن الرفيق الأمين العام للحزب الرئيس بشار الأسد، يقود مسيرة إعادة البناء وفق رؤية ومنهجية جديدتين، بما يلبي مصلحة الوطن والشعب خلال المرحلة القادمة، ويعكس التطورات الحاصلة في جميع الجوانب المحلية والدولية، بما في ذلك انتهاء مرحلة الأحادية القطبية».

وتابع: «إن قيادة الحزب أخذت على عاتقها تطبيق معايير ومحدّدات وطنية وأخلاقية وشعبية، وهي تلتزم نهجاً وطنياً وإنسانياً يضمن تحقيق مستوى من العيش الكريم والعدالة الاجتماعية لكل أبناء شعبنا».

وأوضح أن سورية بقيادة الرئيس الأسد تمكنت من دحر الإرهاب وإحباط مشاريع التدخل الخارجي بفضل ثوابتها الوطنية والعقائدية، وبتضحيات شعبها وشجاعة قائدها، وكلها ثقة اليوم بقدرتها على إفشال سياسات الإرهاب الاقتصادي التي تعاني منها لتحقيق الاستقرار والتنمية، بالتعاون مع الأحزاب والدول الصديقة في العالم.

وعبّر الحديد عن التقدير الكبير الذي يكنّه حزب البعث وقيادته لمواقف الشعب والحزب الشيوعي الصيني والقيادة الصينية بالوقوف إلى جانب سورية ودعم قضاياها في المحافل الدولية، ورفض العقوبات الغربية أحادية الجانب، وسياسات التدخل والهيمنة، وكل محاولات النيل من سيادة الدول واستقلالها السياسي وخياراتها الوطنية، مثمّناً ما وصلت إليه الصين من تقدم اقتصادي، وما يحققه شعبها على جميع الصعد.

من جانبه، أكد السفير شي أن انتصار سورية جاء بفضل صمود شعبها وجيشها وقيادتها السياسية الحكيمة والشجاعة وانحيازها إلى مصالح شعبها، مشيراً إلى أن انتصار سورية في مواجهة الحرب الإرهابية شكّل ضماناً لاستقرار المنطقة ودفعاً لقوى السلام في العالم.. وأوضح أن مواقف وتوافقات كثيرة في السياسات ووجهات النظر تجمع كلاً من الحزب الشيوعي الصيني وحزب البعث، وكلاً من الشعبين وقيادتي البلدين، وأن الحزب الشيوعي الصيني وكوادره يتابعان ما تشهده سورية اليوم من إصلاحات شاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن