الأولى

ياغي لـ«الوطن»: بيان وإيصال المحفزات في بلدنا للمستثمر الروسي … سورية تشارك في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

| محمد راكان مصطفى

أكد وزير المالية كنان ياغي ضرورة بيان وإيصال حزمة المحفزات الاستثمارية الموجودة في سورية أمام المستثمرين الروس وتزويدهم بالمعلومات حول القوانين والأنظمة مع التركيز على ضرورة اللقاء والحوار المباشر بين رجال الأعمال السوريين والروس ومناقشة كل القضايا ذات الصلة بتطوير التبادل التجاري بين سورية وروسيا.

وانطلقت أمس في مدينة سانت بطرسبورغ فعاليات الدورة الـ27 من المنتدى العالمي بمشاركة أكثر من 137 دولة ووفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الوزير ياغي وسفير سورية في روسيا الاتحادية بشار الجعفري.

وفي تصريح لـ«الوطن» قال ياغي: يبحث المنتدى على مدى ثلاثة أيام القضايا الاقتصادية الرئيسة والتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي.

ياغي أشار إلى لقائه وفداً من إدارة معهد أبحاث الاقتصاد العالمي والسياسات الدولية في روسيا الاتحادية وبحث العلاقات الاقتصادية السورية- الروسية المشتركة وتعزيزها وتشجيع الاستثمار الخاص بين البلدين.

وأوضح وزير المالية أن الحرب على سورية تضمنت استهدافاً ممنهجاً لركائز الاقتصاد الوطني، وقال: إننا حالياً في بداية مرحلة التعافي رغم المنعكسات السلبية للأزمة على الواقع الاقتصادي.

من جانبه لفت معاون مدير عام معهد أبحاث الاقتصاد العالمي والسياسات الدولية سيرغي أفونتسيف إلى حاجة المستثمرين الأجانب بشكل عام والمستثمرين الروس بشكل خاص، إلى معرفة المزيد عن الاقتصاد السوري والقطاعات الواعدة فيه ومعرفة محفزات الاستثمار والقوانين الناظمة له.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن