رياضة

جنبلاط الوحدة لـ«الوطن»: ما حققناه إنجاز ومستعد لتمثيل المنتخب

| مهند الحسني

نجحت سلة رجال نادي الوحدة بالمحافظة على لقب بطولة الدوري للموسم الثاني على التوالي، وقدم الفريق مستويات جيدة وظهر بصورة جماعية جميلة، ولم تأت هذه النتائج الجيدة من عبث وإنما جاءت نتيجة تضافر جميع الجهود منها الفني والإداري والمادي، ويضم الفريق لاعبين متميزين كان لهم شأن كبير في تحقيق هذا الإنجاز يأتي في مقدمتهم اللاعب العملاق كمال جنبلاط الذي كان بمنزلة رمانة الفريق وأحد أهم الخيارات الدفاعية والهجومية للفريق.

«الوطن» وبعد الفوز بلقب بطولة الدوري التقته وأجرت معه الحوار التالي:

• كيف تحقق إنجاز لقب بطولة الدوري لسلة الوحدة لهذا الموسم؟

هذا الموسم كانت المنافسة قوية بين الفرق الأربعة وخاصة في مباريات المربع الذهبي، لكن كان الأمر أسهل من الموسم الماضي رغم المنافسة، لأن هذا الموسم كان لدينا المزيد من التناوب في المراكز ودكة بدلاء جيدة، ولاعبون في جاهزية فنية جيدة، نحن ثلاثة لاعبين كبار على سبيل المثال، لكن لدينا روح الفريق الجيدة وقد فعلنا ذلك وقدمنا مستويات جيدة وكان حصادنا مثمراً بعدما نجحنا في المحافظة على اللقب.

• من الفريق الأقوى منافسة لكم هذا الموسم؟

كما قلت لك المنافسة كانت على أشدها لكن فريقنا استعد جيداً منذ بداية الدوري، ونجحت الإدارة في تأمين مشاركات خارجية للفريق نجح خلالها في الوصول لحالة مثالية من التناغم والانسجام، بالنسبة للفرق المنافسة جميعها كان في جاهزية فنية جيدة وضم لاعبين محترفين كباراً، لكن فريق الجلاء كان أقوى خصم في النهائي الرابع لأنه كان الأكثر تنظيماً وإيقاعاً جيداً وقدم مستويات جيدة وسيكون له شأن كبير في المواسم القادمة.

• من أعجبك من الأندية واللاعبين من بين جميع الأندية؟

الدوري السوري يرتفع مستواه من موسم لآخر وهناك أندية اجتهدت وتحضرت وحققت نتائج جيدة، لكني أحب نادي الوحدة فلديه جمهور كبير يعشق كرة السلة إضافة لوجود إدارة جيدة ومتعاونة وقد قدمت كل ما يلزم لتحقيق نتائج جيدة، وقد شعرت بأجواء أسروية، أما على صعيد اللاعبين فأنا معجب بأداء محترف الوحدة جمال أرتيس فهو أفضل لاعب ويمتلك إمكانات فنية عالية.

• هل أنت باق مع الوحدة لموسم جديد أم هناك عروض جديدة؟

أنا حققت نتيجة جيدة مع سلة الوحدة وهذه النتيجة تحققت بجهود جميع القائمين على اللعبة، وكما ذكرت سابقاً أنا مرتاح وسعيد مع نادي الوحدة، وبصراحة لا أعلم عن الموسم القادم نادي الوحدة بيتي لكن الوقت مازال مبكراً للحديث عن هذه التفاصيل.

• كيف ترى مستوى السلة السورية في المرحلة الحالية؟

المستوى يتحسن كل موسم، واللاعبون المحليون يتحسنون مع الأجانب، ولكن لا يزال هناك طريق طويل للدوري.

• كيف كان مستوى التحكيم هذا الموسم رغم قوة اللقاءات؟

ستة حكام كانوا على ما يرام، ولكني لم أر أي فرق بين الحكام الأردنيين والحكام السوريين، ومن الأفضل أن نلعب بحكامنا المحليين، وأتمنى أيضاً أن يكون لديهم المزيد من المباريات من أجل أن يكتسبوا الخبرة.

• كيف يمكن أن نبني منتخباً قوياً للمستقبل في ظل الظروف الحالية؟

سؤال صعب حقاً، لكن علينا أولاً أن نبدأ من سورية، نحن بحاجة إلى أكاديميات مفتوحة جيدة، ونحتاج إلى أن يكون لدينا مدربون جيدون للاعبين الشباب، ثم كل شيء سيكون أفضل. لاعبونا موهوبون ونمتلك الكثير من الخامات المبشرة بالخير.

• هل ستمثل المنتخب في النافذة القادمة؟

المنتخب شارك في النافذة الأولى وحقق نتيجة جيدة، وأشهر قليلة تفصلنا عن النافذة الثانية وفيها سنواجه منتخبي البحرين ولبنان وأنا مستعد لتمثيل المنتخب في حال تمت دعوتي، وسأبذل قصارى جهدي في أي وقت أنا مستعد للقتال من أجل الفريق.

• هل تفكر بالاعتزال بعد هذه الرحلة الطويلة مع الباسكت؟

مازال عمري ثلاثين عاماً ويمكنني أن ألعب أكثر ولكن الآن ليس لدي أي خطة للمستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن