سورية

الجيش يدمر مواقع لـ«النصرة» و«أنصار التوحيد» و«التركستاني» بريف إدلب

| حماة- محمد أحمد خبازي – دمشق- الوطن- وكالات

دمرت وحدات الجيش العربي السوري أمس، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه «أنصار التوحيد» و«الحزب الإسلامي التركستاني» في جبل الزاوية بريف إدلب وفي السرمانية وتل واسط بسهل الغاب الشمالي الغربي بريف حماة، وكبدتهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، في وقت قضت فيه على العديد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية.

وفي التفاصيل، بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة دكت بنيران مدفعيتها الثقيلة تحركات مؤللة للإرهابيين ومواقع في السرمانية وتل واسط بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين دكت الوحدات العاملة بريف إدلب بمدفعيتها الثقيلة أيضاً مواقع لتنظيم «النصرة» وحلفائه في محيط كنصفرة وسفوهن وبينين بجل الزاوية.

وأوضح المصدر أن نيران مدفعية الجيش حققت أهدافها بتدمير ما استهدفته وكبدت مسلحي ما يسمى «أنصار التوحيد» و«الحزب الإسلامي التركستاني» خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وفي البادية الشرقية، فقد خاضت الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة اشتباكات ضارية مع خلايا من داعش خلال عمليات تمشيطها قطاعات في بادية حمص.

وبيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من الدواعش وإصابة آخرين إصابات بالغة، كما ارتقى ثلاثة عناصر شهداء.

وأوضح، أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك شن غارات مكثفة على مواقع تمركز وانتشار الدواعش وخطوط إمدادهم في عدة قطاعات من البادية.

وأول من أمس أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجوية العاملة في سورية دمرت أربعة أماكن لمجموعات من المسلحين في جبال محافظة حمص.

ونقلت وكالة «تاس» الروسية عن نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء يوري بوبوف قوله: «استهدفت القوات الجوية الروسية أربعة أماكن لتجمع المسلحين الذين غادروا منطقة التنف ولجؤوا للاختباء في المناطق الجبلية الوعرة في العمور بمحافظة حمص والبشري في محافظة دير الزور».

وحسب بوبوف سجل مركز التنسيق 4 حوادث لإطلاق النار في منطقة إدلب لخفض التصعيد على مواقع القوات المسلحة السورية، كما انتهك طيران التحالف الدولي بقيادة الاحتلال الأميركي الأجواء السورية في منطقة التنف 7 مرات.

من جهة ثانية وحسب مصادر إعلامية معارضة، قتل مسلحان من تنظيم داعش الإرهابي خلال عمليات ملاحقة الرعاة لهما انتقاماً لمقتل رفاقهم ولاسترداد قطيع أغنامهم المسروقة، حيث ارتكب التنظيم مجزرة في قرية أبو يليا راح ضحيتها 6 من الرعاة، الخميس الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن