شؤون محلية

أسئلة مادة اللغة العربية أراحت الطلاب بحماة … مدير التربية: تصحيح الأوراق الامتحانية لطلاب الشهادتين بالتوازي مع الامتحانات

| حماة – محمد أحمد خبازي

أبدى العديد من طلاب الثانوية العامة في حماة بفرعيها الأدبي والعلمي، ارتياحهم لأسئلة مادة اللغة العربية التي قدموا بها امتحاناتهم يوم أمس، لما اتسمت به من سهولة ويسر بمعظمها.

وبيَّن طلاب وطالبات من الفرع الأدبي لـ«الوطن»، أن الأسئلة كانت سهلة بالمجمل، ويستطيع الطالب ذو المستوى المتوسط حلها بنصف الوقت المحدد لها، وأوضح بعضهم أن الطالب الدارس خلال العام يحصل فيها درجات عالية، فهي راعت كل المستويات.

في حين ذكر طلاب وطالبات من الفرع العلمي ومنهم ربا الجرف وريام علي عيد، أن الأسئلة من أسهل ما يكون، وبسيطة وكانت منطقية جداً، والمواضيع مناسبة، ويستطيع أي طالب حلها وتحصيل درجات مرتفعة فيها.

كما أبدى أهالي الطلاب الذين التقتهم «الوطن» أمام عدد من المراكز الامتحانية، ارتياحهم للإجراءات المتخذة في المراكز الامتحانية والأجواء المريحة التي تسودها، ولرضا أبنائهم عن الأسئلة، وسعادتهم بسهولتها وحلها بزمن قياسي وخروجهم من المراكز الامتحانية والحبور باد على وجوههم.

وبيَّنَ مدير التربية المكلف إبراهيم موسى المحمد لـ«الوطن»، أن الامتحانات بشكل عام جيدة حتى اليوم، وسارت وفق الخطة الوزارية ولم يسجل فيها ما يعكر صفوها.. وأوضح أن عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة، تسير بالتوازي مع تقديم الامتحانات، بعد مناقشة السلالم بالوزارة وإقرارها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن