شؤون محلية

محافظ القنيطرة: بالتعاون مع وزارة النفط تم حل 80 بالمئة من المشكلة

إشارة لكتابكم رقم 734/ص/ا/ت تاريخ 14/4/2024 بخصوص الشكوى المنشورة على الموقع الإلكتروني (الوطن أون لاين) الصادر بتاريخ 2/4/2024 تحت عنوان: «مريود: إخفاق أخلاقي عند السائقين الذين خالفوا تقنية GPS.

أعضاء مجلس محافظة القنيطرة: «أزمة النقل معضلة ملأى بالطلاسم وهناك من يضع العصي بالدواليب».

نبين الآتي:

تبذل لجنة نقل الركاب المشترك جهوداً حثيثة لتخديم الإخوة المواطنين على كل الخطوط الداخلية والخارجية بالشكل المطلوب حيث يوجد 87 سرفيساً على خط خان أرنبة- دمشق متعددة السفرات تصل حتى 3 سفرات إضافة إلى 5 باصات لمجلس مدينة القنيطرة ترتفع إلى 10 باصات وقت الذروة، في حين يبلغ عدد السرافيس التي تعمل على الخطوط الداخلية 187 سرفيساً و3 باصات لمجلس مدينة القنيطرة تخدّم الإخوة المواطنين في القطاعين الشمالي والجنوبي، حيث تعمل باصات مجلس المدينة بطاقتها القصوى.

وفي الفترة الأخيرة حدثت مشكلة تعتيم على GPS وغياب التغطية في المنطقة الإدارية لمحافظة القنيطرة ما أدى لعدم حصول السائقين على مخصصاتهم من مادة المحروقات وفق المسافات المقطوعة ويعود ذلك لسبب قرب المنطقة من خط وقف إطلاق النار مع العدو الصهيوني حيث هناك تشويش بشكل دائم على أجهزة التتبع.

وللوقوف على المشكلة ومعالجتها تم عقد عدة اجتماعات برئاسة السيد المحافظ للجنة نقل الركاب المشترك مع السائقين لحلها وكان آخرها زيارة السيد وزير النفط لمحافظة القنيطرة وعقد اجتماع مع لجنة نقل الركاب المشترك والسائقين ووضع السيد الوزير بصورة الواقع ومشكلات السائقين وتم التوجيه من قبل السيد الوزير بإرسال لجنة فنية للوقوف على الواقع وحل المشكلة.

وبمتابعة من قبل السيد المحافظ وبالتعاون مع وزارة النفط تم حل المشكلة مؤقتاً بنسبة 80 بالمئة، حيث كان الحل إدارياً وتقنياً وبالتالي أصبح السائقون يحصلون على مخصصاتهم ولا تزال هناك متابعة حثيثة لمعالجة المشكلة وحلها بشكل كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن