الأولى

الجيش يتقدم في البادية ويسقط مسيرات للإرهابيين … حرس الحدود يصادر كميات كبيرة من المخدرات على الحدود مع الأردن

| حماة- محمد أحمد خبازي – دمشق- الوطن – وكالات

أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب في البادية السورية، وصادرت كميات كبيرة من المواد المخدرة بالقرب من الحدود السورية- الأردنية، في حين أسقطت وحدات الجيش العاملة على اتجاهي حلب واللاذقية عدداً من المسيرات للتنظيمات الإرهابية.

وزارة الدفاع قالت في بيان لها أمس: إن وحدة من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه البادية السورية اشتبكت مع مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، وذلك بالتزامن مع عمليات التمشيط التي تنفذها وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على هذا الاتجاه بهدف ملاحقة بؤر التنظيمات الإرهابية في عمق البادية السورية، وأسفر الاشتباك عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

وأضاف البيان: إن «وحدة من قوات حرس الحدود تمكنت بعد الرصد والمتابعة من مصادرة كميات كبيرة من المواد المخدرة وإلقاء القبض على اثنين من المهربين كانا يحاولان تهريب المواد المخدرة باتجاه الحدود السورية- الأردنية».

وعلى اتجاه ريفي حلب واللاذقية، ذكر البيان أن «وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريفي حلب واللاذقية تمكنت من إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية بهدف الاعتداء على نقاط الجيش والسكان المدنيين في المناطق الآمنة».

وفي السياق بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات من الجيش العربي السوري واصلت عمليات تمشيط قطاعات بادية حمص الشرقية ودير الزور الغربية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، وأوضح المصدر أن الجيش يحرز تقدماً ملحوظاً في تلك القطاعات التي يطهرها من الدواعش، في حين يلاحق الطيران المروحي والحربي السوري والروسي المشترك فلول الدواعش بعمق البادية.

ولفت المصدر إلى أن سلاح الجو الحربي السوري والروسي المشترك ذاته، كان قد شن غارات جوية ليلية مكثفة علـى تحركات ومواقع تنظيم داعش الإرهابي فـي قطاعات تدمر والسخـنة وتوينان وجبل العمور ببادية حمص الشرقية، وهو ما أسفر عن سقوط العديد من الدواعش قتلى ومصابين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن