شؤون محلية

مبالغ مالية وألبسة وأدوية وسلل غذائية… آلاف الأسر استهدفتها مبادرة العيد في السويداء

| السويداء -عبير صيموعة

بينت عضو المكتب التنفيذي لقطاع الإغاثة في السويداء رغدى الغوثاني أن مبادرة عيد الأضحى المبارك التي أطلقتها المحافظة برعاية المحافظ أكرم علي محمد وبتقدمة من المنظمات غير الحكومية التي تتضمن الجمعيات والمؤسسات الخيرية وبإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل استهدفت الآلاف من الأسر على مساحة المحافظة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أشارت الغوثاني إلى بدء إحدى المؤسسات الخيرية بتوزيع مبالغ مالية ضمن خطتها لمبادرة العيد والتي تتضمن توزيع مبلغ 65.4 مليوناً إلى 218 من الأطفال فاقدي المعيل في بعض القرى، إضافة إلى توزيع أدوية بقيمة 9 ملايين إلى 100 مريض في مدينة السويداء وتوزيع 12.5 مليون ليرة على عناصر فوج الإطفاء البالغ عددهم 50 عاملاً ومبلغ 32 مليون ليرة على 128 عاملاً من عمال البلدية، إضافة إلى توزيع مبلغ 8.5 ملايين ليرة إلى 13 أسرة شهيد و21 طفلاً يتيماً في قرية حبران.

وأشارت الغوثاني إلى أن مؤسسة عين الزمان للتنمية الاجتماعية قامت بتوزيع حلويات متنوعة على 60 أسرة وتوزيع الدجاج والخضر على 400 أسرة وأحذية وملابس على 140 أسرة مع نشاطات ترفيهية وتوعوية استهدفت 200 أسرة.

وأضافت: كما قامت جمعية أخرى في مدينة صلخد بتقديم مبلغ 17 مليوناً و250 ألفاً إلى 240 أسرة توزعت بحسب أعداد أفرادها، وقامت جمعية أخرى بتقديم سلل غذائية بقيمة 5.5 ملايين ليرة استهدفت 28 أسرة.

وأشارت إلى قيام غرفة تجارة وصناعة السويداء باستهداف عشرات الأسر بمبالغ مالية ضمن 17 قرية على ساحة المحافظة، لافتة إلى قيام الجمعيات الخيرية في عدد كبير من القرى بتقديم مبالغ مالية وألبسة وحلويات وسلل غذائية لأسر مستورة ضمن العديد من القرى.

بدوره أمين سر اللجنة الفرعية للإغاثة ومنسق المنظمات الدولية في المحافظة علاء أبو عمار أكد لـ«الوطن» الدور الكبير الذي تقوم به المنظمات غير الحكومية بالأعمال الخيرية والإغاثية وسبل العيش على ساحة المحافظة، لافتاً إلى أن أهم الصعوبات التي تعترض عمل تلك المنظمات زيادة عدد المستفيدين بسبب زيادة الهشاشة ونقص التمويل، ما يفرض بالضرورة التنسيق مع المنظمات الدولية، لافتاً إلى استعداد المنظمات الدولية لتوقيع الشراكات مع المنظمات غير الحكومية بعد تأهيلها تنظيمياً بالشكل المطلوب، علماً أنه جرى سابقاً التعاون وتوحيد المعايير لكل اختصاص من الجمعيات سواء المتوجهة منها للعمل الخيري أم الصحي أو البيئي أو غيره.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن