شؤون محلية

125 شخصاً حصلوا على سيارات من المزايدات وسجلوها بدمشق … 570 سيارة جديدة بدمشق منذ بداية العام

| محمود الصالح

كشف مدير النقل في دمشق محمد علي ديب عن تسجيل 570 مركبة لأول مرة خلال هذا العام منها 125 سيارة مصدرها مزاد المؤسسة العامة للتجارة الخارجية، ليكون إجمالي المركبات المسجلة في المديرية 545809 مركبات حتى تاريخه.

وأوضح مدير النقل في دمشق أن المديرية أنجزت نحو 130 ألف معاملة منها أكثر من 20 ألف معاملة عن باقي المحافظات من خلال الكوادر الإدارية والفنية العاملة في المديرية.

وأشار ديب إلى أن المديرية تتابع إجراءاتها وفق عمليات الربط الإلكتروني والدفع الالكتروني مع المحافظات ودوائر النقل، وبالربط الشبكي مع كل من إدارة المرور والتأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى استمرار العمل بإجراءات الفحص الفني والسعي لتطوير وتحديث التجهيزات والمسارب لتكون مواكبة للتطورات وحجم العمل ومتطلباته الفنية بجودة وكفاءة عالية.

ونوه مدير النقل إلى معالجة شكاوى المواطنين مباشرة واستقبال خدمات معاملات المركبات في مركزها الرئيسي بالزبلطاني إضافة إلى مراكز خدمة المركبات في كل من الميدان نهر عيشة والتجهيز.

وعن السيارات التي تم الطعن في سلامتها القانونية والفنية ذكر ديب أن هناك سيارة واحدة فقط تم الطعن فيها خلال العام الحالي، وأحيلت إلى الجهة المختصة لإجراء اللازم وفق الأصول القانونية.

وذكر ديب أنه تم تجهيز صالة خدمات ثانية في مديرية نقل دمشق بهدف تخفيف الضغط عن الصالة الأولى، وتم تجهيز الصالة الثانية بكل المستلزمات التفنية اللازمة وسيتم إدخالها الخدمة خلال الأيام القادمة، وهي توفر نحو 4 آلاف خدمة يومياً، وهي مزودة بالنوافذ والشاشات الإلكترونية، ولا يزيد إنجاز أكبر معاملة في مديرية النقل عن 45 دقيقة.

وأكد مدير النقل أن التعليمات المعممة على جميع العاملين في المديرية تشدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقوانين والأنظمة النافذة في العمل، وعدم ارتكاب أية تجاوزات أو مخالفات وحسن معاملة المراجعين، وتعزيز توعية المواطنين بعدم شراء أي مركبة قبل إجراء معاملة الفحص الفني الألكتروني والتأكد من سلامة رقم الهيكل والمحرك، مشدداً على عدم إجراء إصلاح بالمركبة من ناحية القص أو أعمال الحدادة أو الجلخ أو اللحام قبل مراجعة مديرية النقل، إضافة إلى التأكيد على أصحاب المركبات بفتح حساب مصرفي من أجل تسديد الرسوم المتوجب دفعها الكترونياً بوقتها المحدد تفادياً لتأخر الدفع وترتيب الغرامات.

يشار إلى أن المديرية تتابع العمل الكترونياً عبر برنامج إدارة المعاملات الالكتروني وتم مؤخراً إطلاق خدمة تجديد الترخيص للمركبات إلكترونياً من خلال تطبيق باستخدام الجوال من دون الحاجة إلى مراجعة، ووجود مكاتب لإرشاد المواطنين ولوحات إرشادية للدلالة على خطوات إنجاز المعاملات والوثائق المطلوبة والترحيب بكل استفسار أو تساؤل أو مقترح يخدم العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن