عربي ودولي

السوداني: الإرهاب لم يعد خطراً على وجود الدولة العراقية

| وكالات

اعتبر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أمس الإثنين، أن فلول الإرهاب لم تعد تشكل خطراً على وجود الدولة العراقية، مؤكداً أن الشعب العراقي التفّ حول قواته المسلحة لتطهير الأرض من عصابات تنظيم داعش الإرهابي.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية «واع» عن السوداني قوله في بيان: «قبل عشر سنوات، وفي ظلّ ظروف ملتبسة، ودعم من قوى الشر والكراهية في العالم، ارتكبت عصابات داعش الإرهابية جريمتها وعدوانها على أهلنا في الموصل، وروّعت سكانها بهجمة همجية تغذيها الأهداف الدنيئة وخرافة الوهم، والعداء لكل خطوة مشرقة حققها الشعب العراقي إثر سقوط الدكتاتورية».

وشدد السوداني على أن «الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي يعتبر منجزاً ثميناً أكد ترابط شعبنا، ورسخ قدرنا التاريخي في العيش المشترك المتآخي، وخرجنا من التجربة ونحن أقوى وأشد إصراراً على المضي بإعمار العراق وتطويره وتنميته، وتنشئة أجيال تحمل المسؤولية وتنظر إلى المستقبل الواعد باقتدار وتمكن».

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، تمكن طيران الجيش العراقي من تدمير زورق ودراجة نارية ومولد كهرباء لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة ديالى، وحسبما نقلت «السومرية نيوز» أصدرت وزارة الدفاع العراقية بياناً أوضحت فيه أن تدمير الدراجة النارية والزورق أثناء تنفيذ واجب استطلاع مسلح وبحث وتفتيش ضمن قيادة عمليات ديالى.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية في وقت سابق، استشهاد العقيد الركن خالد ناجي وساك آمر الفوج الثاني لواء المشاة الثالث والتسعين فرقة المشاة الحادية والعشرين مع عدد من مقاتلي الفوج الأبطال نتيجة تصديهم لهجوم إرهابي ضمن قاطع المسؤولية.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن «الشهيد البطل ومقاتلينا الشجعان شاركوا بتعزيز القوة للقطعات العسكرية التي صدت التعرض الإرهابي إذ لاذت فلولهم بالهزيمة»، ومن جهتها، أفادت قناة «السومرية نيوز» نقلاً عن مصدر أمني، «باستشهاد خمسة عسكريين بينهم آمر فوج إثر هجوم من تنظيم داعش الإرهابي على نقطة عسكرية تابعة لعمليات صلاح الدين للجيش العراقي في منطقة مطيبيجة شرق المحافظة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن