عربي ودولي

اشتباكات عنيفة في رفح.. ومحور «نتساريم» تحت النار … مقتل 4 جنود للاحتلال بتفجير المقاومة منزلاً مفخخاً بهم

| وكالات

خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة في رفح عند الحدود المصرية، ونفذت عملية مركبة أدت إلى مقتل 4 جنود للاحتلال الإسرائيلي، فيما واصلت المقاومة الفلسطينية معركة «طوفان الأقصى»، رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ248، عبر التصدي لقوات جيش الاحتلال المتوغلة عند المحاور كلها.

وشهد، أمس الإثنين، اشتباكات عنيفة خاضتها المقاومة مع قوات الاحتلال في منطقة العزبة على الحدود الفلسطينية- المصرية ووسط رفح، جنوب القطاع، وحسب وسائل إعلام فلسطينية نفذت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، عملية مركبة فجّرت خلالها منزلاً مفخخاً بقوة إسرائيلية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح، مؤكدةً أن أفرادها وقعوا بين قتيل وجريح في المنزل المجهّز مسبقاً.

وأضافت كتائب القسّام، إنه فور وصول قوة الإنقاذ دكّ مجاهدوها محيط المنزل الذي تم تفجيره بقذائف «الهاون»، وبعد وقت من العملية جدّدت القسّام استهدافها محيط المنزل بقذائف «الهاون»، وأعلنت أيضاً استهدافها جرافة عسكرية من نوع «D9» بقذيفة «الياسين 105» قرب مسجد العودة وسط مدينة رفح.

وعقب عملية كتائب القسّام في مخيم الشابورة بمدينة رفح، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بأن 4 جنود من جيش الاحتلال قتلوا في المبنى الذي تمّ تفجيره، أما كتائب شهداء الأقصى فاستهدفت قوةً إسرائيليةً متحصّنةً في مبنى في الحي السعودي، غرب مدينة رفح، مستخدمةً في ذلك الأسلحة الرشاشة وقذيفة «RPG»، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأكدت كتائب شهداء الأقصى أن مقاتليها تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي في تل زعرب، غرب المدينة أيضاً، في حين استهدفوا بوابل من قذائف «الهاون» قوات الاحتلال وآلياته العسكرية المتوغلة في مخيم يبنا، جنوب رفح.

وفي محور «نتساريم»، جنوب مدينة غزة، استهدفت «شهداء الأقصى» مقرّ القيادة والسيطرة الإسرائيلية، برشقة صاروخية، وقصفت القوات المتمركزة في المكان برشقة صواريخ «107» وقذائف «الهاون» من عيار 120 مم، ونشرت كتائب شهداء الأقصى مشاهد من استهدافها قوات الاحتلال المتوغلة عند الحدود الفلسطينية- المصرية في رفح.

بدورها، أكدت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين استهدافها تموضعاً لقوات «جيش» الاحتلال في «محور نتساريم»، جنوب مدينة غزة، برشقة صاروخية، محققةً إصابات مباشرة بمكان الاستهداف، وقد رصت الكتائب قوات نجدة الاحتلال تهرع للمكان.

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، جدّدت كتائب القسّام وسرايا القدس قصف موقع «صوفا» العسكري الإسرائيلي برشقة صاروخية، بعد أن قامت بذلك خلال الساعات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن