سورية

المقداد: ضرورة تعزيز التعاون بين سورية و«UNDP» في «التعافي المبكر»

| وكالات

أكد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد خلال لقائه أمس، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة ومدير مكتب الأزمات شوكو نودا والوفد المرافق لها، ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومة السورية و«برنامج الأمم المتحدة الإنمائي- UNDP» وخاصّة في مجال التعافي المبكر ودعم الصمود، بدورها شددت على التزام البرنامج بالعمل والتنسيق مع مختلف الجهات الوطنية السورية لدعم التنمية.

وحسبما ذكرت وكالة «سانا» فقد وضع المقداد الوفد الأممي في صورة الأوضاع الإنسانية والمعيشية في سورية والتي سببتها الحرب الإرهابية عليها والإجراءات الاقتصادية الأحادية اللاشرعية واللاإنسانية التي تفرضها بعض الدول على الشعب السوري واستمرار نهبها لثرواته، مؤكداً على الدور الإيجابي الذي يقوم به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ مشاريع تنموية تنعكس إيجاباً على الشعب السوري.

بدورها أكدت نودا التزام البرنامج بالعمل والتنسيق مع مختلف الجهات الوطنية السورية لدعم التنمية في سورية في مختلف المجالات، وكذلك أهمية الاطلاع المباشر على الوضع التنموي في البلاد واستمرار التعاون المتواصل بين الجانبين لتحقيق النتائج المرجوة.

حضر اللقاء معاون وزير الخارجية والمغتربين السفير أيمن رعد، ومدير إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية السفير عنفوان النائب، ومن الجانب الضيف سوديبتو موكرجي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية ومارينا والتر نائبة المدير الإقليمي لمكتب الدول العربية للبرنامج.

وقام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي منذ عام 2014، بالتعاون الوثيق مع الشركاء، بقيادة برنامج القدرة على مواجهة الأزمات في الاستجابة للأزمة في سورية، ودعم الدول المجاورة والمجتمع الدولي من أجل تلبية احتياجات اللاجئين على نحو أكثر استدامة، والمجتمعات المضيفة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن