رياضة

في كأس سلة الرجال: لقاء قمة بين الوحدة والجلاء بالفيحاء

| مهند الحسني

تستمر الإثارة والندية في مسابقة كأس الجمهورية لسلة الرجال، وحتى الآن لم تتضح صورة الفرق المتأهلة للمربع الذهبي وبانتظار ما سيؤول إليه لقاء القمة الذي سيقام اليوم بين الوحدة والجلاء في صالة الفيحاء بدمشق بعدما تأهلت أندية الجيش والاتحاد والكرامة بطل المجموعة الوسطى.

قمة بكل المقاييس
يلتقي اليوم في تمام الساعة السادسة مساء فريقا الوحدة والجلاء وذلك ضمن مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الجمهورية في لقاء يتوقع أن يكون هجومياً منذ بدايته وسيدخله الفريقان تحت عنوان واحد أكون أو لا أكون، لأن أي نتيجة غير الفوز ستضع الفريق الخاسر خارج حسابات البطولة ولا مجال للتعويض، لذلك ستكون عيون مدربي الفريقين مفتوحة على الآخر وسيزج كلا المدربين بكل أوراقهما الفاعلة والرابحة على أمل خطف نقاط اللقاء وضمان التأهل للدور نصف النهائي من المسابقة، وكلا الفريقين يسعى لتضميد جراحه على حساب الآخر بعد خسارتهما أمام الجيش والاتحاد في نفس الدور.
فنياً ومع التسليم بقرب نتيجة المباراة للوحدة الأكثر خبرة والذي سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور وهما سوف تشكلان عاملي ضغط على الجلاء غير أن الجلاء لن يكون خارج التغطية، ولديه الكثير من الطاقات وعندما تتنفس هذه الطاقات تتحول إلى إعصار حقيقي، وسيحاول مدربه الخبير جورج شكر إعادة ذكريات الزمن الجميل لسلة الجلاء، وأن يعود بجوقته إلى حلاوة ذلك الزمن، ولديه مجموعة متناغمة ومتجانسة من اللاعبين الشباب، فيما الوحدة الذي نال احترام كل من حضر مباراته أمام الجيش نظراً لأدائه الرجولي فإن لعب كما كان أمام الجيش فالنتيجة ستكون من مصلحته.

للتذكير
كيف وصل الفريقان لهذا اللقاء؟ الوحدة خسر مع الجيش الأسبوع الفائت بعد مباراة ماراثونية كان فيها الأفضل والأقرب للفوز غير أن خبرة الجيش فرضت نفسها في آخر ثواني اللقاء بفارق ثلاث نقاط (71-74)، بينما الجلاء خسر أمام جاره الاتحاد بفارق ست نقاط (77-71).

تأكيد
شاع في الساعات القليلة الماضية خبر مفاده أن إدارة نادي الجلاء قد تعتذر عن إرسال فريقها لمقابلة الوحدة مساء اليوم نظراً للضائقة المالية العاصفة بخزينة النادي، وعلى ضوء هذا الخبر اتصلت «الوطن» مع أمين سر اتحاد السلة الدكتور دانيال ذو الكفل مستفسرة عن صحة الخبر حيث أكد بدوره أن سلة الجلاء ستكون حاضرة لمقابلة الوحدة، وبأن أمور الفريق جيدة بعيداً عن أي منغصات قد تعيق سفره للعاصمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن