الأولى

وزير الاقتصاد: ضرورة الاطلاع على الخريطة الاستثمارية لدى البلدين … بروتوكول تعاون قريباً بين هيئتي الاستثمار السورية والعراقية

| جلنار العلي

شدد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل على ضرورة الاطلاع على الخريطة الاستثمارية لدى كل من سورية والعراق، مؤكداً أهمية بروتوكول التعاون بين هيئة الاستثمار السورية والهيئة الوطنية للاستثمار في العراق، والمزمع التوقيع عليه أثناء تواجد الوفد العراقي بدمشق.

وبحث الخليل أمس مع رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق حيدر مكية آليات تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين من بوابة تعزيز التعاون الاستثماري.

وخلال اللقاء أشار الخليل إلى أن استثمار الفرص المتاحة في العديد من المجالات يتطلب تبادل زيارات المهتمين والجهات ذات الصلة بشكل متواتر، بغرض الاطلاع على أفق ومجالات التعاون عن قرب للوصول إلى توافق حول الآليات الأمثل للاستثمار.

معاونة وزير الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية رانيا أحمد بيّنت في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الاجتماع تناول أهمية وجود تعاون استثماري على أسس تكاملية على اعتبار أن التعاون المشترك يحقق مصلحة الطرفين سواء المستثمر العراقي أم السوري، كما تم التحدث عن بروتوكول التعاون الذي سيجري توقيعه قريباً بين هيئتي الاستثمار السورية والعراقية.

من جانبه أشار مكية إلى أنه بالنظر إلى طبيعة ومستوى الإمكانات المتاحة لدى المستثمرين في كل من سورية والعراق، وفي ضوء أهمية التعاون على أساس تكاملي، فإن إقامة المشاريع على أساس مشترك قد تكون هي الآلية الأنسب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن