عربي ودولي

اشتبكت مع قوات الاحتلال بمحاور عدة في نابلس … صواريخ وقذائف المقاومة تدك تجمّعات الاحتلال وآلياته في رفح و«نتساريم»

| وكالات

واصلت المقاومة الفلسطينية التصدّي لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وكبّدتها خسائر في الأفراد والعتاد، باستهداف آلياتها وتجمّعاتها في رفح ومحور «نتساريم»، فيما خاضت سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت نابلس شمال الضفة الغربية، قبل أن تنسحب.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، تدمير آلية هندسية إسرائيلية من نوع «أوك كاربت» بصاروخ موجّه غرب منطقة تل زعرب بمدينة رفح جنوب القطاع، واشتعال النيران فيها، وأكدت استهداف قوات نجدة للاحتلال بصواريخ «رجوم» بعد وصولها إلى الآلية الهندسية التي تم تدميرها، كذلك دكّت كتائب القسّام جنود الاحتلال وآلياته في مخيم يبنا بمدينة رفح بقذائف الهاون بالاشتراك مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى استهدافها قوات الاحتلال بـ«صواريخ 107» وقذائف الهاون النظامي في محيط مسجد العطّار غرب مدينة رفح، في حين أكد مراسل «الميادين» في غزة أمس الأحد، أن الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال على محاور رفح مستمرة وما زالت على أشدّها، في حين دكّت كتائب المجاهدين مواقع الاحتلال المتمركزة فيما يسمّى محور «نتساريم» برشقة صاروخية من «عيار 111».

وأكدت سرايا القدس أول من أمس السبت استهدافها تموضعاً لجنود الاحتلال على خط الإمداد في محور «نتساريم» جنوب مدينة غزة، وذلك برشقة صاروخية.

وحقّقت سرايا القدس إصابات مباشرة في عدد من جنود الاحتلال المتمركزين على البوابة الخارجية لمعبر رفح ومحيطها خلال دكّها لهم بقذائف الهاون، وبالتزامن، أعلنت استهداف موقع وإسناد «صوفا» العسكري برشقة صاروخية.

وبينما تواصل المقاومة تصدّيها لقوات الاحتلال في قطاع غزة، أقرّ جيش الاحتلال أول من أمس السبت بمقتل ضابط في صفوفه خلال معارك في جنوب قطاع غزة، ما يرفع مجموع قتلاه منذ 7 تشرين الأول الماضي إلى 665.

إلى ذلك شهدت مدينة نابلس أمس الأحد، اشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المدينة شمال الضفة الغربية، وأكدت سرايا القدس- كتيبة نابلـس، أن مجاهديها تصدوا لقوات الاحتلال في محـور رأس العين وأمطروها بوابل من الرصاص، مضيفةً: إن المجاهديـن واصلـوا الاشـتباك مـع التعزيرات العسكرية في محاور عدّة، و«نمطر قوات الاحتلال بوابل من الرصاص والعبوات».

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى- طلائع التحرير- نابلس، أن مقاتليها يتصدون لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدينة، مشيرةً إلى أنهم «يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع القوات المقتحمة في مختلف محاور ويستهدفونها بوابل كثيف من الرصاص».

وعقب الاشتباكات، أكدت مصادر ميدانية في الضفة أن قوات الاحتلال انسحبت من مدينة نابلس، متحدثةً عن إصابة طفل بالرصاص الإسرائيلي، وتصدى الفلسطينيون أول من أمس السبت لقوات الاحتلال، التي اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس وسط اشتباكات عنيفة، وفق ما أكدت مراسلة الميادين.

وشنّت قوات الاحتلال اقتحامات في عدّة مناطق في الضفة الغربية، إذ قامت قوات خاصة إسرائيلية «مستعربة»، تساندها آليات جيش الاحتلال، اقتحمت مدينة قلقيلية، وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية أودلا جنوبي نابلس، وقرية كفر صور جنوبي طولكرم، شمالي الضفة، حيث أصيب فلسطيني بالرصاص الإسرائيلي قرب حاجز «جبارة»، وتحدّثت أيضاً عن اقتحام قوات الاحتلال بلدة سنجل شمالي رام الله.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى- طولكرم- استهدافها بوابة شويكة غربي المدينة بوابل كثيف من الرصاص، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة، وبالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة، المستمر منذ نحو 9 أشهر، يصعّد الاحتلال حملة اقتحاماته واعتقالاته اليومية في مختلف مناطق الضفة الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن