عربي ودولي

المقاومة العراقية هاجمت هدفاً حيويا في «إيلات» … حزب اللـه يستهدف مقر قيادة الفرقة 91 في صفد

| وكالات

شن حزب اللـه أمس، هجوماً بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 الإسرائيلية في مدينة صفد بفلسطين المحتلة، وذلك بعد أن هاجم بمسيرة انقضاضية مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة «بيت هلل» الإسرائيلية، بالتزامن مع استهداف المقاومة العراقية هدفاً حيوياً في «إيلات» بفلسطين المحتلة، بوساطة الطيران المسيّر وتنفيذها عمليتين مشتركتين مع القوات المسلحة اليمنية، استهدفتا بعدد من الطائرات المسيرة أربع سفن في ميناء حيفا وسفينة في البحر المتوسط وهي في طريقها إلى ميناء حيفا.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على الاغتيال الذي قام ‏به العدو الإسرائيلي في بلدة الخيارة، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الأحد 23-6-2024 هجوماً جوياً ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في اييلت هشاحر (شمال شرق صفد)، ‏مستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابتها إصابة مباشرة وأوقعتهم بين قتيل وجريح».

وسائل إعلام إسرائيلية من جهتها، تحدثت عن وقوع إصابات جراء انفجار طائرة من دون طيار في مستوطنة «اييلت هشاحر» شمال شرق صفد، بينما أشارت قناة «12» الإسرائيلية إلى انفجار مسيّرتين مفخختين على الأقل في المستوطنة، حسب الإعلام الحربي الذي نقل أيضاً عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي تأكيده انفجار عدد من الطائرات المسيّرة المفخخة في «اييلت هشاحر» وأن حريقاً اندلع حريق فيها.

موقع «حدشوت بزمان» الإسرائيلي بدوه، أشار إلى استنفار للمروحيات الإسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة بعد انفجار طائرة من دون طيار في منطقة «اييلت هشاحر»، وقال: «يبدو هناك نقل لإصابات في منطقة «اييلت هشاحر» عبر المروحية».

من جهتها، نقلت قناة «الميادين» عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها نقل إصابات من «اييلت هشاحر» إلى مستشفى «زيف» في صفد، إثر سقوط مسيّرة هناك، كما تحدّثت عن اندلاع حرائق في المنطقة، بينما نقل الإعلام الحربي عن المشفى قوله: «استقبلنا جندياً من الجيش الإسرائيلي مصاباً بجروح خطيرة جراء الحدث في «اييلت هشاحر»، وخضع لعدد من العمليات الجراحية».

وفي سياق متصل، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن حزب اللـه حاول أمس ضرب ما تسمى «القبة الحديدية» الإسرائيلية، إضافة إلى منشأة أمنية أخرى في مستوطنة «كرميئل»، وأنّه أطلق مسيّرة باتجاه منطقة معهد «ليشيم» التابع لشركة «رافاييل» للصناعات العسكرية في منطقة «مسغاف» في شمال فلسطين المحتلة، لتعود وتؤكّد أن طواقم الإطفاء تتعامل مع 3 حرائق اندلعت في «ديشون» و«مسغاف» و«اييلت هشاحر» في الشمال» وذلك حسبما ذكرت «الميادين».

وتعليقاً على ذلك، وصفت القناة «12» الإسرائيلية حادثة وصول مسيّرة من لبنان إلى «كرمئيل» بـ«الاستثنائية جداً»، مشيرة إلى أن هذا الأمر أدخل عشرات الآلاف من المستوطنين إلى «الغرف المحصنة» وفق ما ذكرت «الميادين».

وقبل ذلك، شنّ حزب اللـه هجوماً جوياً بمسيّرة انقضاضية على مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة «بيت هلل» التابعة للاحتلال الإسرائيلي، ‏واستهدفت أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابتها إصابة مباشرة وأوقعتهم بين قتيلٍ ‏وجريح، وذلك حسبما ذكر الإعلام الحربي في بيان نشره على «تلغرام». ‏

وفي وقت لاحق من مساء أمس، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب استهدفوا موقعي «السماقة والرمثا» في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوهما إصابة مباشرة. ‏

بالمقابل، أفاد مراسل «النشرة» في الجنوب، بأن «الطيران الحربي الإسرائيلي أغار مستهدفاً بلدتي راميا وكفركلا».

بموازاة ذلك، أعلنت المقاومة العراقية في بيان نقله الإعلام الحربي أنها استهدفت هدفاً حيوياً في أم الرشراش «إيلات» المحتلة بوساطة الطيران المسيّر، مؤكدة استمرارها في دكّ معاقل الأعداء.

وقبل ذلك أكدت المقاومة العراقية في بيان مماثل أنها نفذت عمليتين عسكريتين مشتركتين مع القوات المسلحة اليمنية، الأولى استهدفت أربع سفن في ميناء حيفا والعملية الثانية استهدفت سفينة ( Shorthorn Express) في البحر المتوسط وهي في طريقها إلى ميناء حيفا، وذلك بعددٍ من الطائرات المسيّرة، مؤكدة استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن