سورية

اشتباكات بمحيط آبار حقلي جزل وشاعر وقصف جوي لمواقع داعش والنصرة بأرياف حمص

| حمص – نبال إبراهيم

دارت أمس اشتباكات عنيفة بين وحدات للجيش العربي السوري واللجان الشعبية مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في محيط آبار النفط والغاز بمنطقتي شاعر وجزل بريف حمص الشرقي، في وقت تجددت فيه المواجهات بالريف الشمالي، ترافقاً مع قصف جوي نفذته الطائرات الحربية على مواقع ومعاقل الإرهابيين المسلحين على امتداد محاور الاشتباكات وفي مناطق سيطرة تنظيمي داعش وجبهة النصرة في الريفين الشمالي والشرقي. وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن» أن قوات مشتركة من عناصر الجيش واللجان الشعبية اشتبكت مع مسلحي داعش في محيط عدد من الآبار النفطية والغازية التابعة لحقلي شاعر وجزل النفطيين الواقعين في ريف مدينة تدمر الشمالي الغربي، وسط قصف صاروخي ومدفعي طال مواقع ومحاور تحركات الإرهابيين على امتداد محاور الاشتباكات ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين وتدمير عدد من آلياتهم وعتادهم.
في الغضون شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية على معاقل ومقرات داعش و«النصرة» فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية بمحيط مدينة تدمر والقريتين وجزل وشاعر وبلدة تلبيسة ومحيطها ومحيط مدينة الرستن وقريتي دير فول والزعفرانة بريفها في ريفي حمص الشمالي والشرقي. وأكد المصدر تدمير مقرات وأوكار وآليات وعتاد وذخائر لمسلحي داعش و«النصرة» ومقتل عدد من أفرادهم وإصابة آخرين منهم جراء تلك الضربات المركزة لسلاح الجو.
على خط مواز اشتبكت عناصر من الجيش وقوات الدفاع الوطني مع مسلحي «النصرة» و«كتائب الفاروق» و«جيش التوحيد» وحركة «أحرار الشام الإسلامية» على عدة محاور واتجاهات بمحيط قريتي حوش حجو وتير معلة الواقعتين في محيط بلدة تلبيسة بالريف الشمالي لمحافظة حمص. وترافقت تلك الاشتباكات مع قصف مدفعي مركز استهدف مواقع وتحصينات النصرة على طول خط المواجهة، ما أسفر عن تدمير تلك التحصينات والمواقع وعدد من وسائل تنقلاتهم، إضافة إلى إيقاع عدد من أفرادهم بين قتيل وجريح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن