سورية

عدوان إسرائيلي استهدف ريف القنيطرة … مسيرات الجيش ومدفعيته تقصف «النصرة» في ريفي حماة وإدلب

| حماة – محمد أحمد خبازي – دمشق – الوطن – وكالات

رد الجيش العربي السوري عبر الطيران القتالي المسيَّر ومدفعيته الثقيلة على اعتداءات مسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه على نقاط له بقطاع ريف إدلب من منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، بالتزامن مع تكبيده بقايا فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي خسائر فادحة في البادية الشرقية، على حين شن العدو الإسرائيلي الداعم للإرهابيين عدواناً بقذائف مدفعية على أطراف قرية الحميدية، في ريف القنيطرة الأوسط.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، دكت بالمدفعية الثقيلة تحركات للإرهابيين ومواقعهم في محيط قريتي الشيخ سنديان والسرمانية بسهل الغاب الشمالي الغربي.

وأكد المصدر أن الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب، استهدفت بالطيران القتالي المسيَّر تحركات للإرهابيين في أطراف قرية مجدليا بريف إدلب الجنوبي، وبالمدفعية الثقيلة نقاط ارتكاز الإرهابيين في كنصفرة وسفوهن وبينين بمنطقة جبل الزاوية.

وأوضح أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت اعتدت فجر أمس بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحور داديخ بقطاع ريف إدلب الشرقي من منطقة خفض التصعيد، الأمر الذي استدعى من الجيش الرد عليها بكثافة نارية.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة، خاضت أمس ولليوم الثاني على التوالي اشتباكات ضارية مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي في منطقة جبل العمور ببادية تدمر.

وأوضح أن الدواعش تكبدوا خسائر فادحة بالأفراد والعتاد في تلك الاشتباكات، فيما شن الطيران الحربي السوري والروسي غارات مكثفة على مواقع للدواعش في عمق البادية، بعد أن أجرى طيران الاستطلاع مسحاً وتصويراً جوياً مكثفاً على امتداد محاور البادية، لتحديد مواقع تحركات الدواعش ونشاطهم وخطوط إمدادهم.

من جهة ثانية، استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطراف قرية الحميدية، في ريف القنيطرة الأوسط، بقذيفتين، بحسب ما أفادت قناة «الميادين» التي أكدت أن العدوان الإسرائيلي لم يسفر عن وقوع أي إصابات، في حين وقعت خسائر مادية.

يٌذكر أن ضابطاً استشهد من جراء عدوان جوي إسرائيلي استهدف موقعين تابعين للجيش العربي السوري في ريفي القنيطرة ودرعا، الأربعاء الماضي، وأدى إلى وقوع خسائر مادية أيضاً.

واستهدف العدوان الإسرائيلي موقعيْن في «عين النورية» بريف القنيطرة الشمالي، ومحيط «صيدا» في ريف درعا الغربي.

وقبل ذلك، وتحديداً في الـ3 من حزيران الجاري، نفّذ الاحتلال عدواناً جوياً استهدف مدينة حلب، وأدى إلى ارتقاء شهداء وتسجيل جرحى، وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع السورية.

من جهة ثانية ووفق مصادر إعلامية معارضة استقدمت قوات ما يسمى «التحالف الدولي» بقيادة الاحتلال الأميركي قافلة عسكرية مؤلفة من 43 شاحنة مغلقة تحمل معدات عسكرية ومواد لوجستية بالإضافة إلى مواد طبية، عبر معبر الوليد غير الشرعي قادمة من شمال العراق، حيث اتجهت القافلة نحو قاعدة الاحتلال في منطقة قسرك بريف الحسكة، لتتوزع بعدها على قواعد الاحتلال غير الشرعية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن