الصفحة الأخيرة

أطعمة ومشروبات ينصح بتجنبها خلال الرحلات الجوية

| وكالات

تقدم العديد من شركات الطيران وجبات ومشروبات متنوعة على متن رحلاتها الطويلة، لكن الكثير من مضيفي الطيران ينصحون بتجنب وجبات محددة على متن الطائرات.

وينصح مضيفو الطيران بتوخي الحذر من المياه والمشروبات الساخنة، حيث إن مياه الصنبور تستخدم بشكل شائع في تحضير القهوة والشاي على متن الطائرات.

وقالت إحدى المضيفات: «الأمر كله يتعلق بعدد مرات تنظيف الأنابيب»، موضحة أن عدم تواتر تنظيف الأنابيب من كل شركة طيران يمكن أن يشكل خطراً على الصحة فيما يتعلق بجودة المياه.

وأضافت: «معظم المضيفات لا يشربن ماء الصنبور أو القهوة أو الشاي»، مشيرة إلى أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين تسبب الجفاف أيضاً، وهو سبب آخر لتجنبها أثناء السفر.

وأوصت أيضاً بتجنب وضع الثلج في المشروبات على متن الطائرة، لأنه غالباً ما يتم تجهيزها باستخدام ماء الصنبور نفسه.

وأضافت: إن الكحول عامل آخر يؤثر في الجسم بشكل سلبي عندما تكون على ارتفاعات عالية، وذلك بسبب الجفاف وانخفاض مستويات الأوكسجين في الجسم أثناء الطيران، وذلك لأن الضغط الجوي في مقصورة الطائرة أقل مما اعتدنا عليه، ما يعني أن الجسم يجد صعوبة أكبر في الحصول على الأوكسجين.

ويمكن أن يؤدي هذا إلى الدوار، وربما يجعل المسافرين في حالة سكر أكثر على متن الطائرة مما لو كانوا على الأرض.

وقال مضيفون آخرون: إن شرائح اللحم والفيليه هي فئة غذائية أخرى يجب تجنبها في الرحلات الجوية، ويرجع ذلك أساساً إلى أنها دائماً ما تكون مطهوة بشكل مبالغ فيه.

كما أنه بشكل عام، يجب تسخين الأطباق مثل شرائح اللحم والفيليه بشكل صحيح لتجنب أي خطر للتسمم الغذائي.

أما بالنسبة للمعكرونة والحساء، فهي عادة ما تحتوي على نسبة عالية من الملح على متن الرحلات الجوية، وبسبب تغيرات الضغط، يحتفظ بعض الأشخاص بالمياه أثناء الرحلة، لذا فإن تناول طعام ما، يحتوي على نسبة عالية جداً من الصوديوم قد يؤدي إلى تفاقم الصداع المرتبط بالجفاف، والإمساك أو التعب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن