رياضة

كرتنا الناشئة تستعد للتصفيات الآسيوية

| الوطن

عاد منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم إلى معسكره الداخلي في دمشق وذلك بعد عطلة عيد الأضحى التي تلت المعسكر التدريبي الخارجي الذي أقيم في لبنان الشقيق.

وتأتي تحضيرات المنتخب تحت قيادة المدرب الوطني فراس معسعس الذي استلم دفة القيادة خلفاً للمدرب المصري تامر حسن الذي انتهى عقده مع الاتحاد مطلع الشهر الرابع.

المدير الفني الجديد استدعى عدداً من اللاعبين الذين لم يتم اختبارهم في المعسكرات السابقة بعد أن تابع المباريات التي خاضها المنتخب ولاسيما في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في صالة العمانية.

ويتطلع أيضاً لمشاهدة عدد من اللاعبين المغتربين لدعم المنتخب لاسيما في بعض المراكز التي ظهرت فيها بعض المشكلات.

المعسكر التدريبي الحالي الذي يضم 28 لاعباً سيستمر حتى السبت القادم حيث سيعود اللاعبون إلى أنديتهم للمشاركة في الأدوار النهائية لبطولة سورية للناشئين والتي ستكون عبر ثلاثة تجمعات ستتم متابعتها عبر الكادر التدريبي للمنتخب لمتابعة أكبر عدد ممكن من اللاعبين قبل انطلاق المعسكرات الخارجية التي ستمهد لخوض تصفيات كأس آسيا 2025 في السعودية.

والتي أوقعتنا قرعتها في المجموعة الأصعب وهي المجموعة الأولى والتي تضم بطلين سابقين للكأس الآسيوية (إيران وكوريا الشمالية) ومستضيف التصفيات (الأردن) إضافة إلى منتخب هونغ كونغ، وسيصعد بطل المجموعة إلى النهائيات، في حين سيدخل صاحب المركز الثاني في مفاضلة لاختيار أفضل خمسة من ثواني المجموعات العشر للتأهل للنهائيات، وسيتم إلغاء نتائج الفريق صاحب المركز الأخير من المجموعات الثلاث الأولى التي تضم خمسة منتخبات، في حين تضم باقي المجموعات أربعة منتخبات فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن