سورية

ميليشيات في درعا تتبرأ من «النصرة» … ناشطون: لولا «الجبهة» لانتصر الرئيس الأسد «من زمان»

انتقد نشطاء معارضون تبرؤ المجموعات المسلحة في درعا من جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، مؤكدين أنه «لولا النصرة» لانتصر الجيش العربي السوري منذ زمن بعيد. وكانت صفحة على الفيسبوك باسم «شبكة مايا حوران الإخبارية، منبر الأحرار» وضعت صورتين لبيانين أحدهما لميليشيا «ألوية سيف الشام» والآخر لميليشيا «الجيش الأول» التابعين لميليشيا «الجيش الحر – الجبهة الجنوبية»، أكدا فيهما «رفض أي تعاون أو تقارب عسكري أو أي فكر تكفيري مع جبهة النصرة»، معتبرين أن «الجبهة الجنوبية هي المكون العسكري الوحيد الممثل للثورة السورية في الجنوب السوري».
لكن المشتركين في الصفحة وجهوا انتقادات لاذعة للبيانين ولميليشيات «الحر»، فكتب المدعو محمد أبو عبد اللـه «بس قمنا بثورة وين كانت الجبهة الجنوبية وبس بلشنا نحرر وين كانت؟.. مهي إجت على البارد المستريح»، فيما اعتبر المدعو عباس أبو عمر أن «أي معركة لم تشارك فيها جبهة النصرة وباقي الفصائل الجهادية المحاربة من غرفة الموك هي معركة فاشلة مسبقاً والكل يعرف هذا الشي بدرعا».
وضرب أبو عمر مثلاً معارك تل الحارة قائلا: «في تل الحارة قتلت «النصرة» مجموعة كاملة من النظام وضلت مكملة للاقتحام بس عناصر الحر فتشوا المجموعة من ساسوهم لرأسهم وخذم موبايلاتهم وحتا بواطهم والنصرة آخر شي تاخذه الغنايم ».
بدوره كتب المدعو خالد الرفاعي «ليش ما بدهم جبهة النصرة مع انو جبهة النصرة أكثرها حوارنه؟»، في حين ذكر المدعو محمد علاء: «نسيتو الاستشهاديين لجبهة النصرة نسيتو مين حرر مشفى جاسم؟ اللـه محيي اسود الجبهة»، على حين كتب فادي فريد في تعليقه «لولا النصرة من زمان انتصر (الرئيس) بشار (الأسد).. ههه وشو بمثل جيش الحر الثورة؟».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن