سورية

سوسان: مكافحة الإرهاب «المقدمة الأساس» للخروج من الأزمة

| وكالات

أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان أن مكافحة الإرهاب هي «المقدمة الأساس» للخروج من الأزمة التي تشهدها سورية و«الضمانة لنجاح الحل السياسي»، وطالب بإلزام الحكومات الداعمة للإرهاب بالتوقف عن تقديم الدعم للمجموعات الإرهابية وفقاً للقرارات الدولية.
جاء ذلك خلال استقباله أمس وفداً إيطالياً يضم ناشطين في جبهة الدفاع عن سورية في أوروبا ومنظمة سوليد والجالية السورية في إيطاليا، عبروا بدورهم عن إداركهم التام لحقيقة العدوان الذي يستهدف سورية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء «سانا» عن بيان لوزارة الخارجية والمغتربين. وذكر البيان أن سوسان قدم للوفد الضيف عرضاً حول آخر تطورات الأوضاع في سورية، أكد خلاله أن مكافحة الإرهاب تشكل المقدمة الأساس للخروج من الأزمة الراهنة والضمانة لنجاح الحل السياسي وفقاً لخيارات السوريين وفي مقدمتها الحفاظ على وحدة سورية أرضاً وشعباً واحترام سيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
وشدد على أهمية إلزام الحكومات الداعمة للإرهاب وخاصة في تركيا والسعودية وقطر بالتوقف عن سلوكها التخريبي في تقديم كل أشكال الدعم للمجموعات الإرهابية وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.
وأعرب معاون وزير الخارجية والمغتربين عن التقدير العالي للدور الذي يضطلع به أصحاب الضمائر الحرة في العالم وأبناء الجالية السورية في المغتربات في تعرية المؤامرة التي تتعرض لها سورية من قبل قوى الهيمنة وأدواتها دعاة الفكر التكفيري الظلامي.
من جانبهم عبر أعضاء الوفد، بحسب ما ذكر بيان وزارة الخارجية والمغتربين، عن إدراكهم التام للعدوان الذي يستهدف سورية بما تمثله من نموذج فريد في التسامح والعيش المشترك، وأعربوا عن استعدادهم للاستمرار في توضيح حقيقة ما يحصل للرأي العام الأوروبي وممارسة الضغوط على الحكومات الغربية لتصويب سياساتها الخاطئة والتي بدأت ترتد عليها داخل دولها وتمس أمن واستقرار شعوبها. حضر اللقاء مدير إدارة أوروبا والمغتربين في وزارة الخارجية والمغتربين.
وفي وقت لاحق استقبل وزير السياحة بشر يازجي وفداً من الجالية السورية في إيطاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن