الأولى

الجيش يدمر آليات لـ«النصرة» ويقتل مسلحين من «أنصار التوحيد» و«أجناد الشام»

| حلب – خالد زنكلو – حماة – محمد أحمد خبازي

دمر الجيش العربي السوري أمس دشم مدفعية وسواتر ترابية ورتل آليات عسكرية لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريف إدلب، بالتزامن مع قضاء وحدات من الجيش على العديد من هؤلاء المسلحين في سهل الغاب الشمالي بريف إدلب وتكثيفها لعملياتها البرية بتمشيط قطاعات بالبادية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

مصادر ميدانية في «خفض التصعيد» أكدت في تصريح لـ«الوطن» أن وحدات الجيش، دمرت أمس دشم مدفعية وسواتر ترابية لما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، التي يقودها «النصرة»، عند خطوط تماس جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كما دكت مدفعيتها الثقيلة رتل آليات عسكرية كانت متجهة بين بلدتي إحسم والبارة، وتمكنت من تدميرها وقتل من فيها من إرهابيي «النصرة».

وبينت المصادر أن الجيش استهدف مصادر إطلاق النار في محيط بلدات البارة وكنصفرة وكفر عويد وسفوهن، واستطاع إخراسها إثر تحقيق إصابات مؤكدة فيها، أدت إلى قتل وجرح عدد من إرهابيي «النصرة».

وذكرت المصادر أن وحدات الجيش قتلت وجرحت عدداً آخر من إرهابيي «أنصار التوحيد» و«أجناد الشام» في استهداف مقارهم ونقاط ارتكازهم في سهل الغاب غرب حماة.

أما في ريف حلب، فتركزت استهدافات مدفعية الجيش على نقاط انتشار إرهابيي «النصرة» في محيط مدينة دارة عزة ومحور الفوج 111 وقرب بلدات القصر وكفر تعال وكفر عمة، حيث يتمركز إرهابيو التنظيم الإرهابي ويشنون هجمات ويطلقون القذائف باتجاه نقاط الجيش في محور الفوج 46، وفق ما ذكرت المصادر الميدانية في «خفض التصعيد».

وفي البادية الشرقية، واصل الجيش تكثيف عملياته البرية بتمشيط قطاعات بالبادية من خلايا تنظيم داعش، بمؤازرة القوات الرديفة وبتغطية نارية من الطيران الحربي السوري والروسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن