عربي ودولي

المقاومة العراقية دكت بالمسيّرات هدفاً حيوياً في «إيلات» … نيران حزب اللـه تشعل مباني لجنود الاحتلال في «المطلة»

| وكالات

واصل حزب اللـه أمس، دك مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي المنتشرة على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بالصواريخ، على حين أكدت وسائل إعلام الاحتلال أن مستوطني تلك المستوطنات يعيشون كابوساً متواصلاً ولا يشعرون أن أحداً يحاول الاستيقاظ منه قريباً، مؤكدة أن حكومة الاحتلال وهيئة أركان الأخير ترتعد من دخول لبنان.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً استهداف مبانٍ ‏في بلدتي الخيام وكفرشوبا، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الأربعاء 26-6-2024 ‏مبانيٍ يستخدمها جنود العدو في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة، ما ‏أدى إلى اشتعال النيران فيها ووقوع من بداخلها بين قتيلٍ وجريح».

موقع «لبنان 24» من جهته، نقل عن إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي قولها: إن «منزلاً أصيب في مستوطنة المطلة، بعدما أطلق حزب اللـه صاروخين مضادين للدروع، من جنوب لبنان»، على حين نقلت قناة «الميادين» عن تلك الوسائل إعلامية لاحقاً تأكيدها أن 4 صواريخ مضادة للدروع أطلقت من جنوب لبنان تجاه «المطلة».

وبعد ذلك بدقائق، أكدت «الميادين» أن النيران اندلعت في منازل المستوطنين في «المطلة» بعد استهدافها بالصواريخ.

وتزامن ذلك، مع اندلاع حريق في الجليل الغربي قرب مستوطنة «شلومي» وفق ما نقل الإعلام الحربي عن وسائل إعلام إسرائيلية التي لم تأت على ذكر سبب الحريق، فيما إذا كان ناتجاً عن صواريخ أطلقت من لبنان أم غير ذلك.

وفي السياق، نقلت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية عن مستوطِنة إسرائيلية من «شلومي» قولها: «لم نكن نتصور أننا سنصل إلى الواقع المروع المتمثل في احتراق المنازل وتدميرها جراء القصف الصاروخي، من كان يظن أننا سنضطر حتى إلى مغادرة «وطننا» ونصبح لاجئين في «بلدنا»؟ نعيش في كابوس متواصل ولا نشعر أن أحداً يحاول الاستيقاظ منه قريباً».

كما نقلت الصحيفة عن رئيس مدرسة «هسدير الدينية» الإسرائيلية في مدينة حيفا المحتلة إلياهو زيني قوله: «نرى كيف ترتعد الحكومة الإسرائيلية وهيئة الأركان العامة من دخول لبنان».

بالمقابل، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة استهدفت بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان، وفق ما ذكر موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني.

وأضاف الموقع: إن جيش الاحتلال استهدف محيط عمل المزارعين في بلدة الوزاني بنحو 5 قذائف مدفعية ورشقات رشاشة من أسلحة حربية متوسطة، حيث كان يتواجد 18 مزارعاً حالت العناية الإلهية دون وقوع إصابات في صفوفهم.

ومنذ صباح أمس، ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الطيران الإسرائيلي شن غارة على بلدة الخيام باب الثنية، بينما استهدف الطيران المعادي بلدة عيتا الشعب بصاروخي جو أرض.

بالتزامن مع ذلك، قالت المقاومة العراقية في بيان نشره الإعلام الحربي أمس، إنها استهدفت هدفاً حيوياً في أم الرشراش «إيلات» المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر، مؤكدة استمرارها في دك معاقل الأعداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن