الأولى

دمشق تحتضن اجتماع الهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر … التويجري لـ«الوطن»: مستمرون بتقديم الدعم لرفع المعاناة الإنسانية عن السوريين

| سيلفا رزوق

أكد أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر «آركو» صالح بن حمد التويجري خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ48 لاجتماع الهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر «آركو»، والتي يستضيفها الهلال الأحمر العربي السوري في فندق الداما روز بدمشق، أن سورية مرت بظروف صعبة منذ العام 2011 لكنها اليوم تتعافى على الرغم من أنه لا تزال هناك بعض المعاناة الإنسانية، مؤكداً دعم المنظمة للهلال الأحمر العربي السوري والسعي لتقديم المعونات لرفع المعاناة عن السوريين وتقديم الدعم المادي والعيني إضافة إلى الدعم المعنوي.

وأكد التويجري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري خالد حبوباتي، أن سورية بلد عزيز على قلوب الجميع، معرباً عن سعادته وفخره بوجوده في دمشق وجميع أعضاء المنظمة متواجدون إما حضورياً أو عبر الفيديو، لكن أغلبية الدول تواجدت بالحضور في دمشق لمناقشة المواضيع الإنسانية في الدول العربية».

التويجري وفي رده على سؤال لـ«الوطن» جدد التأكيد على دعم الهلال الأحمر العربي السوري والسعي لتقديم المعونات لرفع المعاناة الإنسانية عن السوريين في جميع المحافظات وتقديم الدعم المادي والعيني وكذلك الدعم المعنوي.

واعتبر أن الوضع الإنساني في غزة لا يجب أن يسيس ويجب أن تصل المساعدات من دون أي تعقيدات ومن دون أي اعتبارات أخرى غير إنسانية.

بدوره أعرب حبوباتي عن شكره لكل من قدم الدعم للهلال الأحمر العربي السوري، ووقف إلى جانب سورية في أزماتها، ومد يد العون للمتضررين، لافتاً إلى أن الأزمات تتنقل في جميع أنحاء الوطن العربي، ونحن في سورية رغم قلة المساعدات مصرون على بذل كل الجهود لتأمينها، ونطلب المساعدة من إخواننا العرب لأننا يد واحدة.

وفي تصريح لـ«الوطن»، بين مستشار الأمين العام لمنظمة «آركو» عبد اللـه الهزاع أن رسالة المنظمة هي إنسانية وبالتالي تركز على الأوضاع الإنسانية وبناء المجتمعات المدنية في الوطن العربي، وفي هذه الدورة التي تنعقد في دمشق سوف يتم التركيز على ما يدور الآن من معاناة إنسانية في بعض الدول العربية لوضع برنامج على مدى السنوات القادمة بهدف تقديم الدعم للدول العربية التي تعاني من أزمات إنسانية والوقوف مع تلك المجتمعات المدنية لرفع معاناتها ومساعدتها على تجاوز هذه الأزمات.

وفي تصريح مماثل لـ«الوطن» قال رئيس اللجنة الإسلامية للهلال الدولي علي محمود بو هدمة: «نحيي العمل الكبير الذي قام به الهلال الأحمر العربي السوري خلال الأعوام الماضية واتضح ذلك جيداً خلال فتره الزلزال الذي أصاب سورية ونأمل أن تتجاوز سورية هذه المحن التي تمر بها».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن