عربي ودولي

واصلت نصب «كمائن الموت» ضد الاحتلال في الشجاعية ورفح … المقاومة الفلسطينية تستهدف مراكز قيادة العدو وتحشيداته في غزة

| وكالات

واصلت المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال وخوض المعارك وتنفيذها الكمائن ضد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، عند محاور القتال كافة في قطاع غزة، وقد تركز القتال في اليوم الـ 267 من معركة «طوفان الأقصى» في مدينة غزة، ولاسيما في حي الشجاعية، إذ أعلنت المقاومة استهدافها مركز قيادة الاحتلال في الحي.

وفي التفاصيل، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، استهدافها مركز قيادة الاحتلال لعمليات التوغل في الشجاعية، وتجمعاً لآليات الاحتلال وجنوده المتمركزين هناك، وذلك بقذائف «الهاون» النظامي، في حين أكدت كتائب شهداء الأقصى، بدورها استهداف تحشيدات قوات الاحتلال في محور وسط رفح، برشقة صاروخية وقذائف «الهاون» من العيار الثقيل، ونشرت مشاهد توثق استهدافها القوات الإسرائيلية في محور شرق رفح، برشقة صاروخية من نوع «107» وقذائف «الهاون» من العيار الثقيل، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

من جهتها، أعلنت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، دكّها مقر قيادة الاحتلال لفرقة غزة في «ريعيم»، وذلك بصلية صاروخية، موثقة ذلك في مقاطع مصورة، على حين، وبالتزامن مع عمليات المقاومة، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مروحية عسكرية نقلت جنديين إسرائيليين من حي الشجاعية إلى أحد المستشفيات، كما تحدّثت عن مروحية أخرى نقلت جندياً أصيب في المعارك إلى مستشفى «بيلينسون».

من جانبه، أكد مراسل «الميادين»، أمس السبت، أن المقاومة الفلسطينية تواصل نصب «كمائن الموت» ضد الاحتلال في أزقة حي الشجاعية حيث تجري معركة كبيرة.

وأول من أمس الجمعة، خاضت المقاومة الفلسطينية معارك ضارية ونفذت عمليات ضد قوات الاحتلال في الشجاعية، إذ أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، خوضها اشتباكات من المسافة صفر مع قوات الاحتلال، مؤكّدةً إيقاع قتلى وجرحى في صفوفها، وهبوط الطيران المروحي من أجل إجلائهم، وأضافت إنها دكّت تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته في شارع بغداد، في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة، بقذائف «الهاون».

بدورها، أكدت سرايا القدس الإجهاز على قوة للاحتلال، تمّ استدراجها إلى فوهة نفق داخل مبنى في الحي بعد تفخيخه بصاروخ طائرة «أف 16»، سبق أن أطلقه الاحتلال على الفلسطينيين، ولم ينفجر، مشيرةً إلى أن مهندسيها عملوا على إعادة استخدامه وتفعيله وتفجيره بالقوة.

وأعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، خوض اشتباكات ضارية بالأسلحة المتنوعة مع قوات الاحتلال في حي الشجاعية، في حين أعلنت كتائب المجاهدين تفجير عبوة مضادة للدروع في دبابة للاحتلال وإصابتها مع طاقمها، بصورة مباشرة في محور صد التقدم في الحي ذاته.

من جهتها، أكدت كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهداف قوات الاحتلال غربي مقبرة التوانسة، بقذائف «الهاون» وصواريخ قصيرة المدى، واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية عقب ذلك بسقوط 4 قتلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي في الشجاعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن