شؤون محلية

تخفف الأعباء وتوفر الوقت … «تربية اللاذقية» تجهز صالة النافذة الواحدة بأكثر من 50 خدمة للمواطنين

| اللاذقية- عبير محمود

أكد مدير التربية في محافظة اللاذقية عمران أبو خليل لـ«الوطن»، الاستعداد لافتتاح صالة النافذة الواحدة لخدمة المواطن ضمن مبنى المديرية، وذلك بعد الانتهاء من كل الأعمال المتعلقة بتجهيز الصالة.

وأشار أبو خليل إلى أنه وفقاً لتوجيهات الحكومة وخطة وزارة التربية في أتمتة العمل الإداري يتم خلال أيام افتتاح صالة النافذة الواحدة، مشيراً إلى أنها تسهم بتقديم أفضل الخدمات بأقل جهد وتقليل التكاليف بالوقت نفسه، وذلك في إطار تبسيط الإجراءات وتسهيل العمل بشكل عام.

وذكر أبو خليل أن النافذة الواحدة تسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين والإسراع في إنجاز معاملاتهم، وتقليل الجهد وتوفير الوقت، مبيناً أن الصالة تضم 25 كوة، تقدم خدمات مباشرة وغير مباشرة لفئات عدة، منهم الطلبة والعاملين والكوادر العاملة في المجال التربوي.

وذكر مدير التربية أن من أبرز الخدمات التي ستقدمها النافذة الواحدة، إصدار قرارات النقل وتأشيرها، الإجازات الخاصة بلا أجر، الإحالة إلى المعاش، الاستقالة، الإعارة والندب والتفرغ، النقل من وإلى ملاك وزارة التربية، الترفيع الاستثنائي، تسوية وضع، تصفية الحقوق التقاعدية، تنفيذ الأحكام القضائية، إجازة خدمة العلم والاحتياط، سلامة الأجر، شهادة الخبرة، العلاوات، كف اليد وإنهاؤه، السجل العام، بحكم المستقيل، التسريح الصحي، المرض المهني، العمل خارج أوقات الدوام الرسمي.

وأضاف أبو خليل: تشمل الخدمات أيضاً، تأشيرات الخروج، وضع تحت التصرف، ضم الخدمة، بيان الراتب للقروض والكفالات والتعهدات، طلبات النقل الداخلي والخارجي، تخفيض النصاب، التحويل إلى أعمال إدارية «مدير مدرسة، معاون مدير، توجيه، أمانة سر، أمانة مكتبة، أمانة مخبر، مشرف جاهزية».

ونوّه بإتاحة خدمات متعددة منها «طلبات الترشح لدورة المعلوماتية، وطلبات ترخيص مؤسسة تعليمية خاصة، وإلغاء ترخيص مؤسسة تعليمية خاصة والإيقاف المؤقت، وطلبات الوكالة وتدريس ساعات خارج الملاك، تعويض العمل الإداري».

وأشار مدير التربية إلى إمكانية الحصول عبر النافذة الواحدة على وثائق تصديق الوثائق والتسلسلات الدراسية، تصديق وثائق التأجيل العسكري للطلاب، تصديق وثيقة قائم على رأس العمل، تغيير اللغة الثانية للطالب، تغيير الفرع الدراسي للطالب، نقل الطلاب من وإلى المدارس الحكومية والخاصة، طلبات نقل الطلاب بين مدارس المتفوقين، طلبات دمج الأطفال ذوي الإعاقة في المدارس الدامجة، الموافقة على دخول المدارس، طلبات المدارس على اختلافها وخدمات أخرى متنوعة ستكون متاحة أمام جميع المواطنين والشرائح المذكورة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن