اقتصاد

كلام رسمي جداً

الأستاذ رئيس تحرير صحيفة «الوطن»

إشارة إلى المقال المنشور في صحيفتكم الغراء بتاريخ ٢٦-٦-٢٠٢٤ تحت عنوان /هل الموسم السياحي «الممتاز» مؤشر إلى تعافي جيوب السوريين؟… عريش لـ«الوطن»: لا تشكل نسبة مرتادي المطاعم سوى 6 بالمئة من السوريين، والمتضمن تصريح للدكتور شفيق عربش نوضح مايلي:

إن أرقام نسب الإشغالات هي المؤشر الحقيقي لارتياد السوريين للمنشآت السياحية التي وصلت في منشآت الساحل السوري خلال عيد الأضحى المبارك إلى 100 بالمئة وفي المحافظات الداخلية إلى 80 بالمئة، وهي ليست أرقاماً من خارج الواقع.

وبالنسبة لما ذكره السيد عريش (٦ بالمئة هم مرتادو المطاعم) نبين أن في كل دول العالم هناك نسب من الناس ترتاد المطاعم على اختلاف سوياتها وهناك من يرتاد المطاعم والشواطئ الشعبية، حيث عملت وزارة السياحة طوال سنوات على مشاريع تخص السياحة الشعبية التي تشهد إقبالاً كبيراً.

وما أورده السيد عربش أن الوزارة تصنف محال الأكل الشعبي كمطاعم سياحية، هو غير صحيح ولا نقوم بذكرها نهائياً، وإنما تذكر الإشغالات في المنشآت السياحية، مع العلم أن المنشآت الشعبية أيضاً ممتلئة وهذا دليل بدء التعافي في الاقتصاد.

ونتحفظ على كل ما ورد ضمن المقال ومن المحزن جداً اتهام كل موظف يرتاد المطعم بالفاسد، ومن المستغرب أن نسمع هذا الكلام من موظف سابق.

يرجى نشر الرد بالمكان نفسه في الصحيفة

شاكرين تعاونكم

دائرة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة السياحة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن