عربي ودولي

الاحتلال أقر بمقتل أحد جنوده وإصابة عشرة آخرين … عمليات مركزة في رفح والشجاعية والمقاومة تمطر المستوطنات بالقذائف

| وكالات

واصلت المقاومة الفلسطينية أمس تصدّيها لقوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ69 بعد المئتين، في أنحاء قطاع غزة كافّة، وتركّزت عملياتها في مدينة غزة ورفح، محققةً إصابات مؤكّدة في صفوف الاحتلال وآلياته، على حين أقرّ جيش الاحتلال بمقتل أحد جنوده وإصابة آخر بجروح خطرة خلال اشتباكات مع المقاومة جنوب قطاع غزة.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، خاضت المقاومة اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال من شارع إلى شارع في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابتين إسرائيليتين من نوع «ميركافا 4» في الحي بعبوتي «شواظ»، كما استهدف مجاهدو القسام قوة للاحتلال، متحصنة داخل منزل في الحي ذاته بقذيفة «TBG»، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، ونشرت الكتائب مشاهد من تصدي مقاتليها لآليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في الشجاعية.

بدورها، دكّت وحدة المدفعية في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى قوات الاحتلال وآلياته في حي الشجاعية بقذائف الهاون، كذلك، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، خوضها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال وآلياتها العسكرية بالأسلحة المناسبة في الحي شرق مدينة غزة.

وفي رفح، تصدت المقاومة لقوات الاحتلال المتوغلة في الحي السعودي ومنطقة مخيم الشابورة، حسب مراسل الميادين، في حين أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها فجّروا دبابة «ميركافا 4» بعبوتي العمل الفدائي جنوب شارع الطيران بحي تل السلطان بمدينة رفح.

وفي وقتٍ سابق أمس، أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها، استدرجوا قوة إسرائيلية إلى منزل مفخخ استُخدم في عملية القنص الأخيرة شرق مدينة رفح، وفور دخول الجنود إلى المنزل تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح، واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بانهيار المبنى المفخخ في رفح على الجنود الإسرائيليين، مؤكدةّ وقوع عدد من المصابين جراح بعضهم بليغة، مشيرةً إلى أنه جرى نقل الجنود الجرحى بالمروحية إلى مستشفى «سوروكا» في بئر السبع.

بدورها، عرضت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد من تفجير عدد من العبوات في الآليات العسكرية المتوغلة جنوبي غربي رفح، وقصف قوات الإسناد المتقدمة نحو الكمين بوابل من قذائف الهاون، وقبل ذلك، أعلنت سرايا القدس استهدافها مستوطنات «كيسوفيم» و«العين الثالثة» و«نيريم» و«صوفا» و«حوليت» في محيط غزة، بصليات صاروخية مركزة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن «صلية غير عادية» أطلقت نحو «غلاف غزة»، تضمنت نحو 20 قذيفة صاروخية، مؤكدةً دوي صافرات الإنذار في العين الثالثة بـ«غلاف غزة» و«كيسوفيم»، في حين أقرّ جيش الاحتلال بمقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطرة خلال اشتباكات مع المقاومة جنوبي قطاع غزة، في حين أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، إصابة 9 جنود في قطاع غزة ينتمون إلى المدرسة الدينية «إيتمار»، كما أشارت منصات إعلامية إسرائيلية، إلى مقتل جندي وجرح 10 بينهم 3 بحال الخطر، وذلك في انفجار فتحة نفق في غزة صباح أمس.

في سياق متصل، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير الدفاع في حكومة الاحتلال يوآف غالانت قوله إن الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى 10 آلاف جندي فوراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن