سورية

إصابة 3 أطفال بقذائف «قسد» في «القورية» … مدفعية الجيش الثقيلة تستهدف مواقع «النصرة» في سهل الغاب وريف ادلب

| حماة- محمد أحمد خبازي – دمشق- وكالات- الوطن

واصل الجيش العربي السوري أمس استهداف مواقع ونقاط ارتكاز تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريفي حماة وإدلب، رداً على اعتداءاتهم المتصاعدة على نقاط له بمنطقة خفض التصعيد شمال غرب البلاد، على حين قضى رجل وأصيبت زوجته بجراح جراء اصطدام مدرعة عسكرية تابعة للاحتلال التركي بدراجة نارية كانت تقلهما على طريق قرية مجدليا في منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وبيّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في العنكاوي بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين دكت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب بالمدفعية والصواريخ، مواقع للإرهابيين ونقاط ارتكازهم في محيط قرية مجدليا ومعارة النعسان بريف إدلب الشرقي.

وأوضح أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت اعتدت بقذائف صاروخية على نقطة عسكرية بمحور جرادة بريف إدلب الجنوبي اقتصرت أضرارها على الماديات، وهو ما استدعى من الجيش الرد عليها بالمدفعية الثقيلة والصواريخ.

من جهة ثانية قضى رجل وأصيبت زوجته بجراح نقلت إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج فجر أمس جراء اصطدام مدرعة عسكرية تابعة للاحتلال التركي بدراجة نارية كانت تقلهما على طريق قرية مجدليا في منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

وفي البادية الشرقية، بيّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك، واصل استهداف أوكار تنظيم داعش الإرهابي في قطاعات البادية، بالتزامن مع العمليات البرية التي ينفذها الجيش العربي السوري بمؤازرة القوات الرديفة في تمشيط البادية من بقايا فلول الدواعش.

وأوضح أن الغارات طالت أمس مواقع للدواعش في باديـة تدمـر والسخنة وجبالها بريف حمص الشرقي وجبل البشري بريف دير الزور الغربي.

ولفت إلى أن المواقع المستهدفة هي أوكار محصنة كان يتخذها الدواعش مخابئ لهم يتوارون فيها من ضربات الجيش.

ووفق المصادر الإعلامية المعارضة أصيب 3 أطفال أشقاء بجروح في بلدة القورية بريف دير الزور الشرقي ضمن مناطق سيطرة الحكومة السورية إثر إصابتهم بشظايا قذائف أطلقها مسلحون من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» المدعومة من الاحتلال الأميركي من نقاط تمركزها على الضفة الأخرى لنهر الفرات في بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن