رياضة

بموجب المؤتمر السنوي.. إدارة جديدة لنادي الاتحاد

| عبد الله مروح

تمكن شادي حلوة من الفوز برئاسة نادي الاتحاد أهلي حلب بالتزكية بعد أن انسحب المرشحان المنافسان قبل بداية المؤتمر الانتخابي الذي تأجل ساعة كاملة حتى ينال الصفة القانونية نتيجة عدم تحقق النسبة القانونية من أعضاء الجمعية العمومية والبالغ عددهم 583 من أصل 10160 عضواً هم عدد منتسبي النادي المسجلين في القوائم الرسمية.

المؤتمر الذي عقد على أرض صالة (الميني باسكت) غير المجهزة لاستقبال المؤتمرات أمس الأول، لم يشهد المناكفات المعتادة والمشاحنات المكررة بين أعضاء الجمعية والإدارة، واكتفى رصين مرتيني رئيس مجلس الإدارة السابق بتلاوة التقرير سريعاً مع ذكر الواقع المالي على عجل أيضاً لينتقل الحضور إلى الفقرة الانتخابية التي بدأت بانسحاب المهندس مفيد مزيك من سباق الرئاسة ثم انسحب المرشح الآخر أحمد زياد الشيخ عمر بعد أن ربط انسحابه بتنازل المرشح المتبقي شادي حلوة عن تكاليف صيانة الملعب وتقديمها هبة لصندوق النادي، وبالفعل حصل على ما يريد وانسحب مباركاً للحلوة الذي فاز برئاسة النادي بالتزكية.

معضلة العضوية

ومع بدء فقرة انتخاب الأعضاء انسحب المهندس أحمد رحماني والكابتن علي فاتح برغل، وتبقى 7 مرشحين فقط، ليتدخل رئيس اللجنة التنفيذية بحلب طالباً من المرشحين المتبقين إما التوافق وانسحاب أحدهم وإما البدء بالانتخابات بعد أن حصر عدد الحاضرين بـ246 عضواً.

وبعد مداولات عديدة بين المرشحين اتفقوا على خوض المعركة التي حسمت لمصلحة قائمة رئيس النادي المنتخب شادي حلوة، ليأتي الترتيب كالتالي أيمن حبال 198 صوتاً وأحمد بوادقجي 197 صوتاً ومن ثم محمود عنبر 158 وأخيراً فراس كيال 144، على حين فاز بالمقاعد المخصصة لفئة الشباب والأنثوي شيرين شيخ إسماعيل 208 أصوات وعبد الوهاب مستت 206 أصوات.

حضور أمين الفرع

حضر أحمد منصور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي المؤتمر بصفته عضواً في النادي كما قال معاتباً عدم دعوته للحضور، ومنتقداً تغيير اسم النادي إلى غير اسمه الأصلي (حلب الأهلي)، ومشيداً بالحضور وطالبهم بتحكيم ضمائرهم لاختيار الأفضل.

تنظيم

شهد المؤتمر حالة من عدم التنظيم الأمر الذي اضطر رئيس التنفيذية ورئيس النادي ورئيس الجلسة للطلب من الحاضرين التزام أماكنهم أكثر من مرة، وحاول المنظمون ضبط العملية الانتخابية ولاسيما فوزي بابي وأحمد فواز يسقي اللذان ضبطا العملية قدر المستطاع رفقة رئيس الجلسة عدنان كيالي.

انسحاب وعودة

قبل الانتخابات تقدم محمود عنبر بانسحابه لتشهد الصالة هرجاً طويلاً لثنيه عن الانسحاب، وبالفعل عاد عن قراره واستمر وفاز، ودار حديث عن أن أهم الأسباب كان وقوف مجموعة مؤثرة ضده.

حضر المؤتمر عمر عاروب نائب رئيس المكتب التنفيذي والدكتور مروان دويعر عضو المكتب التنفيذي ومحمد عبد المنعم رياض المصطفى رئيس مكتب الشباب وأحمد مازن بيرم رئيس اللجنة التنفيذية وأعضاء اللجنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن