الأخبار البارزةشؤون محلية

بعد 12 عاماً سورية تعود للمشاركة في المنظمة العربية للطيران المدني … معاون وزير النقل: ندعو شركات الطيران لاستخدام الأجواء السورية … مدير الطيران المدني: نقدم كل التسهيلات للراغبة بالعودة سواء في العبور أم الهبوط

| الوطن

للمرة الأولى منذ 12 عاماً تشارك سورية في اجتماعات الدورة 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في العاصمة المغربية الرباط.

وشارك وفد وزارة النقل والمؤسسة العامة للطيران المدني برئاسة معاون وزير النقل معتصم جمعة والمدير العام لمؤسسة الطيران المدني باسم منصور.

وانطلقت اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني، والدورة 69 للمجلس التنفيذي فيها بمشاركة الدول الأعضاء في المنظمة وذلك على مدى أيام 1-4 تموز الجاري.

وفي كلمة للوفد السوري ألقاها معاون وزير النقل لشؤون النقل الجوي معتصم جمعة نقل خلالها التحية والتقدير للمشاركين من كل الدول العربية وأهمية عودة مشاركة سورية بعد غياب لسنوات عن هذه الاجتماعات، معبراً عن التطلع للعمل العربي المشترك في خدمة قضايا الطيران المدني بين الدول العربية على المستويين العربي والعالمي، وداعياً شركات الطيران لاستخدام الأجواء السورية لأغراض العبور والهبوط في المطارات السورية.

بدوره أشار مدير عام الطيران المدني السوري باسم منصور إلى تقديم سورية كل التعاون والتسهيلات لشركات الطيران العربية الراغبة بالعودة إلى الأجواء السورية سواء بالعبور أم الهبوط والعمل على ترجمة التوصيات والمقررات على أرض الواقع بما يخدم التطلعات العربية التي تخدم عمل منظمة الطيران المدني العربية.

هذا ويضم الوفد السوري أيضاً كلاً من السادة سنان الخيّر مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة النقل، وفادي جنيدي مدير النقل الجوي وعفيف خوري مدير العلاقات العامة والدولية في مؤسسة الطيران المدني.

ويتضمن جدول أعمال الدورة الـ69 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، عدة نقاط تهم متابعة توصيات الاجتماع الـ68 للمجلس والتصديق على توصيات اللجان الفنية للمنظمة (لجنة النقل الجوي، لجنة الملاحة الجوية، لجنة السلامة الجوية، لجنة أمن الطيران ولجنة البيئة،

ويتم خلال الدورة الحالية انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي واللجان الفنية للمنظمة، والتداول في الترشيحات العربية لعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي.

يشار إلى أن المجلس التنفيذي للمنظمة يتكون من 9 دول أعضاء، يتم انتخابهم من طرف الجمعية العامة كل عامين، بينما تضم الجمعية العامة، وهي أعلى سلطة في المنظمة، جميع الدول الأعضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن