اقتصاد

بعد استقراره الذهب يرتفع 4 آلاف ليرة للغرام

| الوطن

ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية 4 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد عيار21 قيراطاً، وذلك عن السعر الذي سجله واستقر عليه منذ الرابع والعشرين من حزيران الماضي.

وحددت النشرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة بدمشق أمس سجل غرام الذهب عيار 21 سعر مبيع 978 ألف ليرة وسعر شراء 977 ألف ليرة، في حين سجل سعر الغرام عيار 18 سعر مبيع 838286 ليرة وسعر شراء 837286 ليرة.

ووفقاً للجمعية بلغ سعر مبيع الأونصة عيار 995 بـ35 مليوناً و300 ألف ليرة سورية، وسعر مبيع الليرة الذهبية عيار 21 بـ8 ملايين و125 ألف ليرة.

وأكدت الجمعية على الحرفيين ضرورة الالتزام والتقيد بالتسعيرة النظامية الصادرة عنها وبالربط الإلكتروني وإعطاء فاتورة نظامية عليها لصاقة QR، وأن يتم استيفاء الرسم المالي بعد احتساب سعر الذهب للقطعة مضافاً إليه أجور التصنيع، مع التشديد على أن أي مخالفة تعرض الحرفي للمساءلة القانونية والمالية كما يمكن إرسال الشكاوى على أرقام الجمعية.

وفي سياق متصل أصدرت الهيئة العامة للضرائب والرسوم تعميماً تضمن تبسيط بعض الإجراءات المتعلقة بتقديم بيان رسم الإنفاق الاستهلاكي لمكلفي مهنة الصاغة، حيث تضمن التعميم التأكيد على تقديم البيان الشهري خلال الأيام العشرة الأولى من الشهر التالي وفق النموذج المبسط المخصص لهذه المهنة كما أتاح للمكلفين الحصول على نموذج البيان من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة الضريبية أو مجاناً من خلال مديريات المالية بالمحافظات.. كما تضمن التعميم تسديد رسم الإنفاق الاستهلاكي (وإضافاته ومتمماته إن وجدت) يجب أن يكون خلال مهلة تقديم البيانات، مع تذكير المكلفين بإمكانية التسديد عبر الحسابات المصرفية لمديرية المالية التابع لها المكلف في أي من المصارف العاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن