سورية

غارات «الحربي» استهدفت الدواعش في جبل البشري وباديتي حمص والرقة … الجيش يدك بكثافة نارية مواقع «النصرة» في ريفي حماة وإدلب

| حماة – محمد أحمد خبازي – دمشق – الوطن – وكالات

استهدف الجيش العربي السوري بكثافة نارية أمس مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريفي حماة وإدلب، وذلك رداً على تصعيدهم من اعتداءاتهم على نقاط له في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، في حين شن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، غارات مكثفة على مواقع لخلايا تنظيم داعش الإرهابي ونقاط انتشارهم في امتداد قطاعات البادية الشرقية.

وبيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، دكت بالمدفعية الثقيلة صباح أمس مواقع للإرهابيين في السرمانية ودوير الأكراد بسهل الغاب الشمالي الغربي. في حين وبحسب المصدر استهدفت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب بالمدفعية والصواريخ، مواقع للإرهابيين في سفوهن وفليفل والفطيرة بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها تنظيم «النصرة»، وفي إطار تصعيدها العدواني وخرقها اتفاق النار بمنطقة «خفض التصعيد»، كانت اعتدت أمس بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية في محوري «كرموس» و«معرة موخص» بريف إدلب الجنوبي، اقتصرت أضرارها على الماديات، وهو ما استدعى من الجيش الرد بدك مواقع للإرهابيين في سهل الغاب وريف إدلب بكثافة نارية.

وفي البادية الشرقية، شن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، غارات مكثفة على مواقع لخلايا تنظيم داعش ونقاط انتشارهم في قطاعات البادية الشرقية.

وبحسب مصدر ميداني طالت الغارات مخابئ للدواعش في منطقة جبل البشري ببادية دير الزور الغربية وفي قطاعات بباديتي حمص الشرقية والرقة، كان يستخدمها مسلحو التنظيم للتواري وشن هجمات كر وفر على نقاط عسكرية للجيش مثبتة في عدة قطاعات من البادية.

كما استقدمت قوات الجيش تعزيزات عسكرية برية إلى منطقة جبل البشري للمشاركة بحملات التمشيط بحثاً عن بقايا فلول مسلحي تنظيم داعش، وذلك حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

وحسب المصادر ذاتها، أضرم مسلحون من خلايا داعش النار في بئر الخشان النفطي في قرية الجرذي الشرقي شرقي دير الزور، ضمن مناطق سيطرة ميليشيات « قوات سورية الديمقراطية- قسد» المدعومة من الاحتلال الأميركي، بسبب رفض المنتفعين من البئر دفع إتاوات تحت مسمى «الزكاة» لمسلحي التنظيم، مشيرة إلى أن المسلحين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.

من جهة ثانية، وحسب المصادر وصلت ليل الجمعة – السبت طائرة شحن تابعة للاحتلال الأميركي محملة بمعدات لوجستية وعسكرية قادمة من الأجواء العراقية، إلى قاعدة الاحتلال غير الشرعية في منطقة خراب الجير بريف بلدة رميلان شمال الحسكة، وسط تحليق لطيران الاحتلال المسير والمروحي في سماء المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن