الأولى

غلاء الإعلانات الطرقية دفع مرشحين في اللاذقية للعزوف عن الطباعة … استعداداً للانتخابات.. تشكيل أغلب لجان مراكز الاقتراع

| محمد منار حميجو – عبير محمود

أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد أن عدد المراكز الانتخابية في سورية 8150 مركزاً انتخابياً، مشيراً إلى أن أغلب المحافظين أصدروا قرارات بتحديد لجان مراكز الانتخابات، وتم تحديد مواعيد لحلف اليمين القانونية لهذه اللجان عملاً بأحكام المادة 15 من قانون الانتخابات العامة، متوقعاً أنه في نهاية الأسبوع يتم تحديد باقي لجان المراكز الانتخابية، إضافة إلى أنه تم تأمين كل مستلزمات الانتخابات.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين مراد أنه ينتهي تقديم طلبات الانسحاب غداً الإثنين باعتبار أن المهلة تنتهي قبل أسبوع من موعد يوم الانتخابات، وذلك بأن يتقدم الراغب في الانسحاب بطلبه إلى اللجنة القضائية الفرعية في المحافظة، وبالتالي بعد إغلاق باب الانسحابات يتم إعداد صياغة بأعداد المرشحين الذين لم يعد لهم الحق في الانسحاب وإرسالها بجداول إلى مراكز الانتخابات.

وعلى غير العادة، لم تمتلئ شوارع وجدران وأعمدة مدينة اللاذقية بصور المرشحين لانتخابات مجلس الشعب، وقد لوحظ «تقنين» بالإعلانات المصورة واللافتات في الطرقات وذلك قبل أسبوع من الاستحقاق المنتظر، كما لم يتم الإعلان بشكل مكثف عن مهرجانات خطابية، كما في حملات سابقة.

وعند سؤال أحد المندوبين عن بعض المرشحين ومنهم أعضاء مجلس حاليين، ذكر بأن غلاء تكاليف الإعلانات الطرقية جعل العديد منهم يعزف عن الطباعة ونشر اللافتات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن