رياضة

ركلات الترجيح تقود إنكلترا للمربع الذهبي في اليورو

| الوطن

اختتمت في وقت متأخر أمس مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها ألمانيا منذ الرابع عشر من الشهر الفائت، فلعب منتخبا هولندا وتركيا للانضمام إلى ركب المتأهلين، إسبانيا قاهرة ألمانيا بهدفين لهدف وفرنسا التي ابتسمت لها ركلات الترجيح على حساب البرتغال مساء الجمعة.

وأمس تأهل المنتخب الإنكليزي على حساب نظيره السويسري بالفوز عليه بركلات الترجيح بعد التعادل 1/1 حيث سجل المنتخب الإنكليزي الركلات الخمس على حين تصدى حارسه بيكفورد للركلة الأولى التي سددها آكانجي من بين الركلات الأربع التي سددها منتخب سويسرا.

وهذا ليس جديداً على المنتخب الإنكليزي في المواجهات المباشرة مع سويسرا خلال البطولات الكبرى، حيث كانت الغلبة له مرة في المونديال 1954 ومرة في اليورو 2004 وحصل التعادل في اليورو 1996.

وبالعودة إلى التفاصيل فقد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وفي الشوط الثاني ترجم المنتخب السويسري أفضليته بهدف السبق بتوقيع ايموبولو عند الدقيقة الخامسة والسبعين ولكن الرد الإنكليزي جاء سريعاً وتحديداً عند الدقيقة الثمانين بتوقيع ساكا لتذهب المباراة لوقت إضافي كان فيه المنتخب السويسري أفضل حيث تدخلت الأخشاب الإنكليزية في ركنية شاكيري كما كان الحارس بيكفورد على الموعد في الدقيقة 120 بإجهاضه كرة سويسرية كانت كفيلة بتغيير مسار الفوز.

وسيلعب المنتخب الإنكليزي مع المتأهل من مباراة هولندا وتركيا التي جرت في وقت متأخر أمس وذلك يوم الأربعاء على أن يتقابل يوم الثلاثاء في المباراة الأولى لنصف النهائي منتخبا إسبانيا وفرنسا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن