الأولى

نشاط في الحملات والإعلانات ومنافسة بين المرشحين … لجان المراكز الانتخابية باشرت أداء اليمين القانونية في المحافظات

| الوطن

مع اقتراب موعد انتخابات مجلس الشعب التي ستجري في الخامس عشر من الشهر الحالي اشتدت المنافسة الانتخابية بين المرشحين المستقلين فامتلأت الشوارع بالحملات الانتخابية مع ظهور قوائم كل منها تضم عدداً من المرشحين المتحالفين، كما هو الحال في العاصمة دمشق التي ظهر فيها عدد من القوائم منها قائمتان كبيرتان في مشهد يدل على المنافسة الشديدة للحصول على أكبر عدد من المقاعد في مجلس الشعب، بانتظار أن يعلن حزب البعث العربي الاشتراكي عن قوائم مرشحيه لخوض الانتخابات.

وفي ظل هذه المنافسة أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد في تصريح لـ«الوطن» أن اللجان القضائية الفرعية في المحافظات تتابع عملها بتحليف اليمين القانونية لأعضاء لجان مراكز الانتخاب المنصوص عليها في المادة 15 من قانون الانتخابات العامة رقم 5 لعام 2014 التي اشترطت أن يحلف أعضاء لجان الانتخاب اليمين القانونية قبل مباشرتهم لعملهم.

من جهتها كشفت مديرة دوائر الخدمات في محافظة دمشق ريما جورية في تصريح خاص لـ«الوطن» عن ضبط عشرات المخالفات الناجمة عن وضع اللوحات واللافتات والصور الخاصة لعدد من المرشحين لعضوية مجلس الشعب في غير أماكنها المخصصة.

وشددت جورية على التقيد بلصق الصور والبيانات الانتخابية بالأماكن المحددة وعدم لصقها على جدران الأبنية العامة أو الخاصة ودور العبادة أو خارج الأمكنة المخصصة لها تحت طائلة المساءلة القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن