الأولى

حملة اعتقالات لجيش الاحتلال التركي تطول مناوئيه في رأس العين … مسيّرات الجيش تواصل حصد إرهابيي «النصرة» في إدلب

| حلب- خالد زنكلو

واصل الجيش العربي السوري وعبر طائراته المسيّرة حصد إرهابيي منطقة «خفض التصعيد» في إدلب، وتمكن من قتل وجرح أكثر من 15 إرهابياً.

وذكرت مصادر ميدانية في «خفض التصعيد»، أن طائرات الجيش العربي السوري الانتحارية، ركزت قصفها أمس على مواقع وآليات تنظيم «جبهة النصرة»، الذي تشكل واجهته الحالية ما تسمى «هيئة تحرير الشام»، وذلك داخل وفي محيط بلدة النيرب عند خطوط التماس غرب مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

وأكدت المصادر لـ«الوطن» مقتل ما لا يقل عن 7 إرهابيين وجرح 8 آخرين من إرهابيي «النصرة» في عدة محاور في بلدة النيرب عبر مسيّرات الجيش العربي السوري الانتحارية، بعد تدمير 3 آليات عسكرية تقل إرهابيين وموقعين بالقرب من البلدة، التي تنطلق منها هجمات التنظيم الإرهابي باتجاه نقاط ارتكاز الجيش العربي السوري في مدينة سراقب.

وفي مدينة رأس العين في المنطقة المسماة «نبع السلام»، بريف الحسكة الشمالي الغربي، ألقى جيش الاحتلال التركي القبض على 10 أشخاص، بتهمة التظاهر ضد وجوده في المنطقة في الـ2 من الشهر الجاري، على خلفية التظاهرات الشعبية الحاشدة التي انطلقت قبل ذلك بيوم في أرياف حلب، رداً على الاعتداء على سوريين في ولاية قيصري التركية، وعلى خلفية أنباء التقارب بين أنقرة ودمشق.

وأوضحت مصادر أهلية في رأس العين لـ«الوطن» أن قوات الاحتلال التركي في المدينة، وبمساندة الميليشيات التابعة لها والتي تسميها «الجيش الوطني»، نفذت الليلة قبل الماضية حملة اعتقال طالت مسلحين ومدنيين اتهموا بالمشاركة في التظاهرات التي خرجت ضد الاحتلال التركي في المدينة، واقتادت المعتقلين إلى جهة مجهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن