عربي ودولي

تصدت لاقتحام جنود الاحتلال نابلس وطولكرم في الضفة … المقاومة توقع آليات إسرائيلية بكمين في رفح وتستهدف محوري «نتساريم» و«صوفا»

| وكالات

واصلت المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي عند عدة محاور في قطاع غزة، وصعدت عملياتها بالتزامن مع المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مواصي خان يونس جنوب القطاع، مستهدفة جنود الاحتلال عند محور «نتساريم» في مدينة غزة، في حين وجهت ضربات لقوات الاحتلال لدى محاولتها التوغل مجدداً في حي تل الهوا في المدينة.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، تنفيذها كميناً محكماً استهدف رتل آليات إسرائيلية أسفر عن تدمير ثلاث دبابات «ميركافا» بقذائف «الياسين 105»، عند محور شرق مدينة رفح جنوب القطاع، في حين أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، استهدافها تموضعاً لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محور «نتساريم» في مدينة غزة، بقذائف «الهاون».

بدورها، استهدفت كتائب شهداء الأقصى تمركزاً لجنود جيش الاحتلال وآلياتهم العسكرية عند بوابة معبر رفح ومحيطها، وذلك بوابل من قذائف «الهاون»، بالتزامن، كما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية- قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهدافها تجمعاً لقوات الاحتلال في محيط موقع إسناد «صوفا» العسكري بقذائف «الهاون».

كما عرضت قوات الشهيد عمر القاسم مشاهد من استهدافها غرفة عمليات قوات الاحتلال في موقع «ناحل عوز» بصواريخ قصيرة المدى، وذلك بالاشتراك مع كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، ضمن معركة «طوفان الأقصى»، في حين أكد مراسل «الميادين» أن المقاومة وجهت ضربات لقوات الاحتلال عندما حاولت التوغل مجدداً في حي تل الهوا في مدينة غزّة.

وأمس، شهد محور تل الهوا عمليات نفذتها كتائب القسام، حيث اشتبك مجاهدوها مع قوة إسرائيلية راجلة، قوامها 8 جنود، من مسافة صفر، وفجّروا عبوةً مضادةً للأفراد في قوة النجدة، الأمر الذي أدى إلى إيقاع الجنود جميعاً بين قتيل ومصاب.

وفي عملية أخرى فجّرت القسّام جيبين عسكريين تابعين للاحتلال، عبر استخدامها عبوةً أرضيةً وقذيفة «الياسين 105»، قرب برج مكة ودوار الأمين محمد، حيث فجّرت أيضاً دبابتين من نوع «ميركافا 4»، بعد استهدافهما بصاروخ من مخلّفات الاحتلال وعبوة «شواظ»، قرب مسجد الأمين محمد.

وفي تل الهوا أيضاً، قنصت كتائب شهداء الأقصى جندياً إسرائيلياً في عملية مشتركة مع كتائب المجاهدين، وعلى طول خط الإمداد في «نتساريم» في مدينة غزة، استهدفت سرايا القدس تموضعات لجنود الاحتلال وآلياته، بوابل من قذائف «الهاون»، كما بالقذائف من النوع نفسه، استهدفت كتائب شهداء الأقصى مقرّ قيادة «جيش» الاحتلال عند هذا المحور.

في الضفة الغربية، أعلنت كتائب شهداء الأقصى أن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال، بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، في محيط مخيمي بلاطة وعسكر، شرق مدينة نابلس، من عدة محاور، وذلك بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال المخيمين المذكورين، ليل الجمعة – السبت، من حاجز بيت فوريك، وانتشرت في المنطقة، واعتلت أسطح إحدى البنايات قرب مدخل بلاطة وسط إطلاق نار كثيف، كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من أحد المنازل في مخيم عسكر، بينما أطلقت النار صوب مركبة إسعاف الكرامة قرب مخيم بلاطة.

كذلك، دارت اشتباكات مسلحة، فجر أمس السبت، في مدينة طولكرم، شمال غرب الضفة الغربية، عندما اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وداهمت عدداً من المنازل، وقالت سرايا القدس- كتيبة طولكرم، في بيان لها، إنها استهدفت قوات الاحتلال المقتحمة لأطراف مخيم نور شمس بشكل مباشر في محور السكة بالرصاص، واشتبكت مع قوات الاحتلال في عدة محاور أخرى بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن