عربي ودولي

البرلمان العربي يدعو إلى إنفاذ سريع وآمن للمساعدات إلى غزة

| وكالات

دعا البرلمان العربي إلى إنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن ومن دون عوائق وبشكل مكثف إلى السكان المدنيين المحتاجين داخل قطاع غزة، وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما في ذلك قرار مجلس الأمن رقم 2720، محذراً من التداعيات المروعة للوضع الإنساني المتردي، والمجاعة وانهيار المنظومة الصحية في القطاع.

وأفاد موقع صحيفة «روز اليوسف»، أن ذلك جاء في قرار صادر عن الجلسة الخامسة من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثالث للبرلمان التي انعقدت أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.

ورحب القرار باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو إلى النفاذ الآمن والسريع للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع في جميع أنحاء القطاع.

واستنكر محاولة الاحتلال الإسرائيلي تصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطنيين «أونروا» «منظمة إرهابية»، مؤكداً على الدور الحيوي والمهم الذي تقوم به الوكالة لعون وإغاثة نحو 6 ملايين و400 ألف لاجئ فلسطيني.

وأكد ضرورة تقديم الدعم الكامل لـ«أونروا» على أساس أن ذلك مسؤولية أممية يجب الوفاء بها.

ووفق ما ذكرت صحيفة «عكاظ» السعودية أمس، شدد المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة عبد العزيز الواصل خلال المؤتمر السنوي لمانحي «أونروا» في نيويورك، على أهمية دعم الوكالة والحفاظ على ولايتها، مشيراً إلى أن بلاده قدمت تبرعات عاجلة بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تقدر بنحو 85 مليون دولار لعدد من المنظمات الإنسانية الدولية، بما في ذلك ما تم تقديمه لـ«أونروا» بمبلغ يصل إلى 55 مليون دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن