الصفحة الأخيرة

«واتس أب»: تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة بخمس لغات

| وكالات

أصدرت منصة المراسلة الفورية «واتس أب» تحديثاً تجريبياً جديداً لمستخدمي أجهزة أندرويد يجلب ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص.

وستتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية الاطلاع على محتوى الرسائل الصوتية من خلال النص المكتوب الذي يعرضه التطبيق مرفقاً بتلك الرسائل.

ورُصدت الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق «واتس أب» في أندرويد، وهي تتيح للمستخدمين اختيار 5 لغات يريدون تحويل رسائلهم الصوتية إليها، وستعمل هذه الميزة مع كل الرسائل الصوتية الواردة والصادرة مع تفعيل خاصية التشفير التام من طرف إلى طرف للحفاظ على خصوصية الرسائل.

وقد تتوفر الميزة الجديدة في البداية بعدد محدود من البلدان بسبب قلة عدد اللغات المدعومة. ومع ذلك فقد تضيف الشركة المزيد من اللغات إليها في وقت لاحق. وتدعم تلك الميزة حالياً اللغة الإنكليزية والإسبانية والبرتغالية والروسية والهندية.

الجدير بالذكر أن تلك الميزة سوف تعمل في الأجهزة نفسها اعتماداً على آلية تحويل الكلام إلى نص والتي يدعمها نظام التشغيل، ما يعني أن المقاطع الصوتية لن تُرفع إلى خوادم الشركة، ولن يُسمح لأي جهة خارجية بالاستماع إلى الرسائل الصوتية أو قراءة النص المكتوب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن