شؤون محلية

مرشحو حلب المستقلون يعوّلون على شعاراتهم الانتخابية وسيلة لجذب الناخبين

| حلب- خالد زنكلو

أنهت محافظة حلب استعداداتها لانطلاق انتخابات مجلس الشعب في دوره التشريعي الرابع صباح اليوم الإثنين عبر ٤٠٥ مراكز انتخابية في المدينة و٦١٢ مركزاً في مناطق حلب، إضافة إلى ١٠ مراكز لمحافظة إدلب واثنين للرقة وواحد للقنيطرة.

واستبق مرشحون مستقلون الصمت الانتخابي أمس بإرسال رسائل نصية إلى الأجهزة الخلوية للناخبين الافتراضيين تحض على انتخابهم، مثل «من حلب ودائماً لحلب وأهلها وأنتم الحق ولكم الخيار»، بعد أن استنفدوا كل السبل في عملية الدعاية الانتخابية من إعلانات طرقية وإذاعية وإقامة المضافات والتجمعات في الريف والمدينة.

وبينما خلت الدعاية الانتخابية لبعض المرشحين من الشعارات الانتخابية وخاطبت المصوتين المستهدفين بطريقة مباشرة بكلمة «انتخبوا» مرشحكم الفلاني «أبو فلان» و«إبن علان»، بدا أن العديد من المرشحين المستقلين عولوا على شعاراتهم الانتخابية، التي أطلقوها عبر اللوحات و«البوسترات» الإعلانية، طريقاً لكسب ود الناخبين واجتذابهم، من دون اللجوء إلى طرح برامج انتخابية، باستثناء بعضهم ممن اعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى شريحة الشباب.

وتشابهت شعارات المرشحين المستقلين عن دائرتي المدينة ومناطق حلب لجهة الطروحات واختيار العبارات وجذالتها، من دون الخوض في ميول الناخبين واهتماماتهم وقضاياهم الخدمية التي تختلف في المدينة عن مثيلتها في الريف.

ومن الشعارات اللافتة «معا» و«معكم» و«لأجلكم»، إلا أن بعضهم أثر إطلاق شعارات رنانة من قبيل «بناء الأوطان يبدأ ببناء الإنسان» و«لنعمل حباً بريفنا» و«صوتكم أمانة وخدمة حلب واجبنا» و«صوت الشباب طريقنا» و«تاريخنا سر انتصارنا».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن