عربي ودولي

تشكيل وزاري جديد في دولة الإمارات

| وكالات

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم إمارة دبي محمد بن راشد آل مكتوم أمس عن تشكيل وزاري جديد في الإمارات تضمن تعيين وزير جديد للدفاع وإسناد مهمة نائب رئيس الوزراء إلى عبدالله بن زايد آل ثاني إضافة إلى مهمته كوزير للخارجية.

وقال محمد بن راشد عبر منصة «إكس» أمس: إنه «بعد التشاور مع رئيس دولة الإمارات، محمد بن زايد آل نهيان واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات، نعلن اليوم عن تشكيل وزاري جديد في الدولة».

وتضمن التشكيل الجديد انضمام حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم (ولي عهد دبي) إلى حكومة الإمارات نائباً لرئيس مجلس الوزراء وتعيينه وزيراً للدفاع، ومن ضمن التعديلات الحكومية تعيين عبدالله بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس مجلس الوزراء إضافة لمهامه وزيراً للخارجية، وإعادة تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية وتنمية المجتمع في دولة الإمارات.

كما تضمنت التغييرات الحكومية الجديدة دمج مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والوكالة الاتحادية للتعليم المبكر مع وزارة التربية والتعليم وتعيين سارة الأميري وزيرة للتربية والتعليم في دولة الإمارات وكذلك تعيين عبد الرحمن العور وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة إضافة إلى مهامه الحالية وزيراً للتوطين والموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن