الأولى

حماس حذّرت من انهيار المفاوضات … الاحتلال يرتكب 5 مجازر ضحاياها أكثر من 500 شهيد وجريح

| وكالات

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ282 على التوالي مرتكبة مجزرة جديدة من خلال قصفها لمدرسة تؤوي نازحين في وسط القطاع ذهب ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين، لتضاف إلى 4 مجازر أخرى وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 141 شهيداً و400 جريح لترتفع حصيلة العدوان إلى 38584 شهيداً و88881 جريحاً حتى ساعة إعداد هذا التقرير مساء أمس.

وأعلن المكتب الإعلامي في قطاع غزة، بعد ظهر أمس أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مروعة ضد النازحين في مدرسة أبو عريبان في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة راح ضحيتها 15 شهيداً و80 جريحاً.

وقال المكتب في بيان له: إن «هذه المجزرة تأتي استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي»، مشيراً إلى أن الاحتلال ركز على ارتكاب المجازر في مدارس تؤوي آلاف النازحين.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدرسة أبو عريبان التي قصفتها طائرات الاحتلال الحربية، تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» التابعة للأمم المتحدة والتي تؤوي عدداً كبيراً من النازحين.

وتأتي مجزرة مدرسة أبو عريبان بعد يوم واحد من ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 90 مواطناً، نصفهم من الأطفال والنساء، وإصابة 300 آخرين.

بموازاة ذلك تبنّت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، تنفيذ عملية الدهس وإطلاق النار المزدوجة، والتي نفّذتها قرب مدينة الرملة المحتلة، عند مفترق «نير تسيفي»، الأحد.

وأكدت الكتائب أن هذه العملية تأتي في إطار الرد الطبيعي على المجازر والجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضدّ الشعب الفلسطيني في كل مكان، ولاسيما في قطاع غزة، والتي كان آخرها مجازر المواصي في خان يونس ومخيمي الشاطئ والنصيرات.

على صعيد آخر، أفاد مصدر قيادي في المقاومة الفلسطينية، بأن حركة حماس قالت للوسطاء: إن المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن وقف إطلاق النار والتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى قد تتعرض للانهيار في أي لحظة.

وأضاف المصدر القيادي لـ«الميادين»: إن «حماس أبلغت الوسطاء بلهجة قوية بأن المفاوضات لن تقود إلى نتائج في ظل استمرار المذابح والمجازر اليومية»، وإنّ «الحركة تشعر باستياء كبير من المماطلة التي يبديها الجانب الإسرائيلي لتعطيل المفاوضات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن