شؤون محلية

المحافظون تفقدوا سير العمليةالانتخابية

| الوطن

تفقد المحافظون في محافظاتهم سير العملية الانتخابية في المراكز الانتخابية التي جرت أمس، مؤكدين سير الانتخابات بكل هدوء من دون أن يكون هناك مشاكل في هذه المراكز، فأكد محافظ دمشق طارق كريشاتي بتصريحات صحفية خلال جولة على عدد من المراكز الانتخابية في المحافظة أن محافظة دمشق بالتعاون مع قيادة شرطة دمشق قدمت جميع التسهيلات والمؤازرة للجنة القضائية المسؤولة عن الانتخابات لضمان سير العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية.

من جهته تفقد محافظ حلب حسين دياب انطلاق الانتخابات في غرفة العمليات، التي تضم رئيسي وأعضاء اللجنتين القضائيتين الفرعيتين لدائرتي مدينة حلب ومناطق حلب، حيث تجري معالجة القضايا والتساؤلات المطروحة من المراكز الانتخابية المنتشرة في المدينة والريف، وجال دياب أيضاً على عدد من المراكز الانتخابية بحلب واطلع على آلية العمل.

وأشاد محافظ حمص نمير حبيب مخلوف بعملية الإقبال الكبير التي تشهدها المراكز الانتخابية في محافظة حمص، مؤكداً أن هذا الإقبال يدل على الانتماء الوطني وحرص المواطن في المحافظة على ممارسة حقه الانتخابي في اختيار من يُمثله تحت قبة مجلس الشعب.

وأكد محافظ اللاذقية عامر هلال لـ«الوطن» أن الانتخابات منظمة وسلسة في جميع المراكز الانتخابية، وذلك نظراً للتحضيرات المسبقة التي اعتمدتها المحافظة بالتعاون مع اللجنة القضائية الفرعية وباقي الجهات المعنية.

وأشار هلال إلى الدور المهم لوسائل الإعلام في نقل الصورة الحقيقية عن سير الانتخابات معتبراً أن الإعلام شريك في الرقابة على العملية الانتخابية.

وأكد التزام رؤساء اللجان في المراكز الانتخابية بالتعليمات الناظمة وتعليمات اللجنة القضائية الفرعية، منوهاً بتجهيز المراكز بكل المستلزمات ووجود عناصر الوحدات الشرطية لضمان سلامة وحماية المراكز والعملية الانتخابية من أي تجاوزات بشكل عام.

وذَكَّرَ هلال بوجود غرفة عمليات لمتابعة العملية الانتخابية والتنسيق مع اللجنة القضائية بخصوص أي شكوى ومعالجتها في حال ظهورها بأي مركز.

وأكد محافظ الحسكة الرئيس الإداري للعملية الانتخابية لؤي محمد صيّوح أن عملية الإقبال الكبير من جانب المواطنين التي تشهدها المراكز الانتخابية في محافظة الحسكة، تدل على حالة الانتماء الوطني والجماهيري المتجذرة لدى أبناء سورية في جميع مدنها وأريافها وقراها، وتنم عن حرص المواطن في محافظة الحسكة على ممارسة حقه الانتخابي في اختيار من يُمثله تحت قبة مجلس الشعب.

وبيّن صيّوح خلال جولته على بعض المراكز في المدينة أن أهالي محافظة الحسكة وعلى الرغم من ظروف الاحتلالين الأميركي والتركي، كلهم إصرار أن يبقوا مع الوطن ويمارسوا حقهم الانتخابي واختيار ممثليهم في مجلس الشعب، مؤكداً أن هذا الاستحقاق، مثله مثل كل الاستحقاقات الوطنية الدستورية في سورية الذي يجري اليوم في موعده المحدد، على الرغم من ظروف الحرب على سورية، مبيناً أن هذه الرسالة هي رسالة بليغة وواضحة للقاصي والداني، تدل على أننا نعيش في دولة مؤسسات، ودولة قانون تضمن الحقوق الديمقراطية لكل أبنائها، وعلى كامل تراب الوطن السوري.

وأشار محافظ درعا لؤي خريطة إلى أن توافد المواطنين على المراكز الانتخابية ملحوظ ومؤشر جيد على تعافي المحافظة لاختيار ممثليهم لمجلس الشعب للدور التشريعي الرابع، على حين أكد محافظ إدلب ثائر سلهب أن مشاركة المواطنين بالانتخابات رسالة مفادها أن سورية تتعافى من الإرهاب بوتيرة متسارعة وأنها رغم التحديات والصعوبات التي تواجهها قادرة على تنفيذ استحقاقاتها الدستورية بمواعيدها المحددة.

من جهته أكد محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران أن العملية الانتخابية سارت بشكل جيد ومنظم في جميع المراكز الانتخابية بالمحافظة، بفضل التحضيرات المسبقة التي اعتمدتها المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن