عربي ودولي

خسائر قوات كييف وصلت إلى 1920 جندياً خلال يوم واحد … موسكو: نسعى لتحقيق دولي في جرائم النازيين الجدد في أوكرانيا

| وكالات

أكدت وزارة الخارجية الروسية أنها ستسعى إلى إجراء تحقيق دولي في جرائم النازيين الجدد في أوكرانيا ومعاقبتهم، ولن يكون هناك خيار آخر أمامهم، في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الثلاثاء أن خسائر أوكرانيا بلغت نحو 1920 جندياً خلال يوم واحد، بينما واصلت القوات الروسية تحسين مواقعها على عدد من المحاور.

وفي تصريح لوكالة «سبوتنيك» الروسية، قال سفير المهام الخاصة في الخارجية الروسية روديون ميروشنيك المعني بملف جرائم نظام كييف في تعليق على إعدام جندي روسي رمياً بالرصاص على يد مسلحي كتيبة «آزوف» النازية: إن «مثل هذه الجرائم الوحشية هو دليل على شعورهم بالإفلات من العقاب، وهو ما يجب منعه».

وتابع ميروشنيك: إن «القضاء على الجرحى والعزل هو ممارسة الجزارين الذين يتجاهلون جميع الأعراف الإنسانية والدولية، وإظهار هذه الأعمال للآخرين والتفاخر بها هو أمر غير مقبول، وهذا دليل على شعور الفرد بالإفلات من العقاب الذي وعد به الغربيون النازيين الجدد في أوكرانيا»، لافتاً إلى أن كييف، تحت غطاء الرعاة الغربيين، تتجاهل بشكل واضح قواعد القانون الإنساني الدولي.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الثلاثاء أن خسائر أوكرانيا بلغت نحو 1920 جندياً أول من أمس الأحد، في حين واصلت القوات الروسية تحسين مواقعها على عدد من المحاور.

وحسبما نقل موقع «روسيا اليوم» عن الدفاع الروسية: فقد ضربت وحدات من مجموعة قوات «الشمال» قوات ومعدات عسكرية معادية في مقاطعة خاركوف، وخسر العدو هناك نحو 230 عسكرياً، على حين حسنت وحدات من مجموعة قوات «الغرب» وضعها على طول خط المواجهة واستهدفت تشكيلات للعدو في خاركوف ودونيتسك ولوغانسك، ووصلت الخسائر الأوكرانية إلى نحو 545 جندياً.

وأضافت الدفاع الروسية: إن وحدات من مجموعة قوات «الجنوب» سيطرت على مواقع أكثر ملاءمة وضربت قوات ومعدات عسكرية معادية في مناطق من دونيتسك، وخسر الجيش الأوكراني هناك نحو 560 عسكرياً.

وحسنت وحدات من مجموعة قوات «الوسط» وضعها التكتيكي في دونيتسك حيث بلغت خسائر العدو نحو 320 عسكرياً، بينما سيطرت وحدات من مجموعة قوات «الشرق» على مواقع أكثر ملاءمة وضربت قوات ومعدات عسكرية للعدو في دونيتسك وزابوروجيه، ووصلت الخسائر الأوكرانية إلى نحو 145 جندياً.

كما استهدفت وحدات من مجموعة قوات «دنيبر» قوات ومعدات عسكرية معادية في مناطق من مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون وفي مدينة خيرسون، حيث خسر العدو هناك نحو 120 عسكرياً، حسب الدفاع الروسية، مضيفة: إن قواتها أصابت تجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 124 منطقة.

إلى ذلك أسقطت القوات الروسية ستة صواريخ تكتيكية عملياتية من طراز «ATACMS» أميركية الصنع، وقنبلتين موجهتين من طراز «Hammer» فرنسية الصنع، و7 قذائف من راجمات الصواريخ ««HIMARS أميركية الصنع، إضافة إلى 28 طائرة من دون طيار وطائرة من طراز «ياك-52» مزودة بمدفع رشاش.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن