الأولى

الشرطة العُمانية أعلنت عن مقتل 6 أشخاص بينهم شرطي في إطلاق نار بمنطقة الوادي الكبير … المقداد معزياً البوسعيدي: ندين بأقوى العبارات الحادث الوحشي ونتمنى دوام الاستقرار للسلطنة

| الوطن - وكالات

وجه وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد برقية تعزية لنظيره العُماني بدر بن حمد البوسعيدي وذلك بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا وإصابة آخرين.

وحسب بيان نشرته الخارجية السورية، فقد أعرب الوزير المقداد عن إدانة الجمهورية العربية السورية بأقوى العبارات لهذا الحادث الوحشي، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل ولسلطنة عُمان الشقيقة دوام الأمن والاستقرار اللذين ميزا حياة العُمانيين على مدى السنوات الطويلة الماضية.

وكانت شرطة سلطنة عُمان والأجهزة العسكرية والأمنية أعلنت أمس إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت مساء أمس بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط.

وقالـــــت الشــــرطة في بيــان لهــا: إن الحــادثــــة أسفرت عن وفاة 5 أشخاص واستشهاد أحد رجــال الشـرطة، ووفاة الجنـــاة الثلاثــة، إضـــافــة إلى إصابة 28 شخصاً من جنسيات مختلفة، بينهم 4 أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف، وتم نقلهم إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج.

وأوضحت الشرطة أن عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة ما زالت مستمرة.

بدورها قالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان لها: إنه «وفقاً لآخر المعلومات الواردة من السلطات العُمانية، فقد استشهد 4 باكستانيين نتيجة إطلاق النار» في الهجوم الإرهابي الغادر على مسجد علي بن أبي طالب في منطقة الوادي الكبير في مسقط بسلطنة عُمان»، معربة عن سرورها لتمكن السلطات العُمانية من «تحييد المهاجمين».

كما أصدرت سفارة الولايات المتحدة في مسقط تحذيراً أمنياً إثر إطلاق النار، وأعلنت إلغاء كل المواعيد للحصول على تأشيرات دخول (أمس) الثلاثاء، وكتبت السفارة عبر منصة إكس «على المواطنين الأميركيين توخي الحذر ومتابعة الأخبار والامتثال لتعليمات السلطات المحلية».

وفي وقت سابق أمس، أعربت الأمانة العامة لجامعة الدولة العربية، عن إدانتها لحادث إطلاق النار.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة جمال رشدي على التضامن الكامل مع سلطنة عُمان في كل ما تتخذه من إجراءات، للحفاظ على أمنها واستقرارها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن